إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق- تشرين:
أقيمت اليوم منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلميّ السوري للصغار واليافعين لعام 2024، حيث تقدم 890 طالباً وطالبة من مرحلة التعليم الأساسي لاختبار العلوم في مراكز الجامعات بالمحافظات
معاون مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع ريم وهبة بينت أن 632 طالباً وطالبة من فئة الصغار و 258 من فئة اليافعين ممن نجحوا في المرحلة الأولى شاركوا في اختبارات اليوم.
وبينت وهبة أن الاختبارات تضمنت أسئلة قياس مهارات التحليل المنطقيّ والتفكير الرياضيّ ضمن مفاهيم علميّة مستوحاة من المحاور العلميّة التي نشرت سابقاً وتناسب الشرائح العمرية مشيرة إلى أن اختبارات الفيزياء والكيمياء ستجري بالطريقة نفسها في الـ 29 من شهر حزيران الجاري.
وكان 2510 طلاب من فئتي الصغار واليافعين تقدموا لاختبار مادة الرياضيات في الثامن من شهر حزيران الجاري ضمن مراكز الجامعات بالمحافظات.
يذكر أن هيئة التميز والإبداع أتاحت المشاركة في هذا الأولمبياد لجميع طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة اليافعين وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة الصغار ومن جميع المدارس بالمحافظات كما أتاحت لهم اختيار أكثر من اختصاص من الاختصاصات العلمية المذكورة.
ويتضمن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة القبول واختبارات عن بعد ثمّ تنتقل إلى اختبارات المرحلة الثانية في المحافظات لتنتهي باختبارات التصفيات النهائيّة في شهر آب القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا