إيذاناً بقرب عودة الأهالي إلى مدينة الحجر الأسود .. حركة نشطة لإعادة الخدمات

شهد مجلس مدينة الحجر الأسود خلال الأسابيع الماضية حركة نشطة إيذاناً بقرب عودة الأهالي إلى مدينة الحجر الأسود من خلال ترحيل الأنقاض والأتربة وفتح السواتر الترابية في معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة بنسبة 90 بالمئة.
وذكر رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود المهندس خالد خميس أنه تم ترحيل الأنقاض وتنظيف الشوارع الفرعية في حيي تشرين والثورة بنسبة تصل إلى 65 – 70 بالمئة، من خلال آليات مديرية الخدمات الفنية بمحافظة ريف دمشق وآليات مديرية النفايات الصلبة في القنيطرة.
ولفت خميس إلى أن مجلس المدينة بالتعاون مع الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق ومنظمة الصليب الأحمر قام بصيانة وإصلاح واستبدال الصرف الصحي المار في مدينة الحجر الأسود باتجاه محطة ضخ اليرموك، وكذلك تأهيل الصرف الصحي الرئيسي في حي الثورة وتنظيف «ريكارات» حي تشربن.
وأشار خميس إلى تجهيز بئري مياه من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق ووضعهما في الخدمة كمناهل لتخديم الأهالي حين العودة، لافتاً إلى أن المؤسسة بصدد حفر خمس آبار جديدة في الحجر الأسود، ونوه إلى أنه تم الانتهاء من تأهيل مبنى مركز التحويل الكهربائي في الحجر الأسود تمهيداً لإيصال الكهرباء من محطة حوش بلاس وبانتظار مد الأمراس والكابلات، وأشار إلى أن مديرية التربية في ريف دمشق تتحضر لإعادة ترميم وتأهيل ثلاث مدارس للمراحل الدراسية الثلاث بالتعاون مع المنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار