تجمع فرزان ينتظر إنارته بالكهرباء!

لا يزال قاطنو تجمع فرزان المحاذي لبادية السويداء من الجهة الجنوبية والذي يتبع إدارياً لبلدية قيصما ينتظرون منذ عشرات السنين مدهم بخدمات الكهرباء، ويشير أهالي التجمع في شكواهم عبر صحيفة «تشرين» إلى أن إقامتهم السكنية ضمن هذا التجمع كانت منذ تسعينيات القرن الماضي، ومع ذلك لا يزال إيصال التيار الكهربائي إليهم مجرد حلم يتمنون تحقيقه لإنارة تجمعهم وذلك خوفاً على مواشيهم من السرقة، وليتسنى لهم حفظ مادة الحليب ومشتقاته ضمن البرادات، والأهم هو أن عدم توافر الكهرباء حرمهم من جميع المقتنيات التي تعمل عليها.
بدوره أوضح رئيس بلدية قيصما أنور الأطرش أن تجمع فرزان هو عبارة عن مزرعة ولا يوجد لها حتى تاريخه مخطط تنظيمي، والبيوت مبنية ضمن الأملاك العامة، ومع ذلك نسعى مع شركة الكهرباء والمحافظة لإيصال التيار الكهربائي لهذا التجمع.
من جهته مدير عام شركة كهرباء السويداء المهندس نضال نوفل قال: إن كل التجمعات هي عبارة عن سكن زراعي ولا تنطبق عليها شروط إنارة الريف المعتمدة في نظام استثمار توزيع الكهرباء، وتغذيتها بالكهرباء بالتأكيد ستكون على نفقتهم الخاصة، وسابقاً كانت مثل هذه التجمعات يتم إيصال الشبكات الكهربائية إليها على حساب المحافظة، ولكن بعد الحرب التي شنت على بلدنا ومن جراء الظروف الراهنة سحبت المحافظة يدها عن التمويل، لذلك الحل الوحيد هو مد الشبكة على حساب المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة