أهالٍ في حي الورود يشكون انتشار الحشرات ..!

تكثر شكاوى المواطنين هذه الأيام ولاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة من انتشار وتكاثر الحشرات الزاحفة والطائرة خاصة في مناطق السكن العشوائي والتي باتت تتسبب في أرق السكان وتشكل في كثير من الأحيان مصدر خطورة مستمراً لهم.
شكاوى عديدة وردت صحيفة (تشرين) من عدد من المواطنين القاطنين في حي الورود بدمشق يطالبون فيها بضرورة تكثيف حملات رش المبيدات الحشرية للحد من تكاثر وانتشار الحشرات الضارة .. المواطن جعفر محفوض يشير في شكواه إلى أن الحشرات بدأت بالانتشار في الحي ولاسيما العقارب، والأخطر من ذلك أنها بدأت تتسلل إلى منازل المواطنين ولم تجدِ معها عمليات استخدام المنظفات المنزلية أو حتى بعض أنواع السموم الخفيفة التي يستخدمها المواطنون بحذر شديد، لافتاً إلى أن حملات الرش التي تقوم بها البلدية قليلة ومتواضعة تستخدم فيها مبيدات غير ذات أثر على تلك الحشرات كما أن تلك الحملات تقتصر على مناطق دون أخرى.
من جانبه أوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف أن قسم رش المبيدات في المديرية يقوم بحملات رش بشكل يومي وفق برنامج يوضع أسبوعياً، حيث تم خلال الشهر الحالي تنفيذ أكثر من 300 مهمة رش لمختلف أحياء دمشق بالتنسيق مع المخاتير ولجان الأحياء، ولفت إلى أن الرش يتم بطريقتين رذاذي صباحاً وضبابي مساءً ،علماً أن هناك مناطق تغطى بعملية الرش بمدة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام على الأكثر، ونوه خلوف بأنه في حال وجود أي شكوى الاتصال على الرقم 2239244 ويتم تلبيتها بالسرعة الممكنة وفق الإمكانات المتاحة، علماً أن الرش مستمر حتى نهاية شهر أيلول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة