استجابة لما طرحته (تشرين) .. عودة صراف التجاري للخدمة بالمخرم

استجابة لما طرحته صحيفة «تشرين» بتاريخ 29 حزيران 2021 تحت عنوان (الصراف التجاري في المخرم بحمص معطل) عادت الحياة من جديد للصراف التجاري الوحيد الموجود في مدينة المخرم التابعة لمحافظة حمص بعد خروجه من الخدمة لعدة أشهر وذلك بعد أن قامت الورش الفنية التابعة للمصرف التجاري السوري بأعمال صيانته وإعادته إلى الخدمة. من جهته أكد الدكتور علي يوسف المدير العام للمصرف التجاري لـ«تشرين» أنه استجابة للشكوى التي وردت عبر الصحيفة تم إرسال ورش فنية من المصرف التجاري السوري فرع حمص وقامت بإصلاحه وإعادته للعمل وهو الآن يقدم خدماته لأبناء مدينة المخرم الفوقاني والقرى المجاورة لها ، موضحاً بأنه سيتم قريباً تزويد مدينة المخرم بصراف تجاري ثانٍ ليخفف من الازدحامات على الصراف الأول . وتابع يوسف بأن عدد الصرافات الموجودة في حمص يبلغ 49 صرافاً 25 منها خارج الخدمة بسبب تعطلها أو تعرضها للتخريب و 14 صرافاً من الصرافات المتعطلة من نوع «وينكور» وكانت الشركة المخدمة توقفت عن التعامل مع المصرف التجاري بعد إغلاق مكاتبها بسبب الحصار الغربي الاقتصادي الظالم المفروض على بلدنا، لافتاً إلى أنه سيتم إصلاح تلك الصرافات .
ونوه يوسف بأن المصرف التجاري يقوم الآن بإيجاد حل لمشكلة خروج الصراف من الخدمة عند انقطاع التيار الكهربائي عن طريق تبديل البطاريات القديمة بجديدة أو وصلها بالطاقة الشمسية .
إصلاح الصراف التجاري لاقى ارتياحاً كبيراً ليس فقط من قبل أهالي مدينة المخرم الفوقاني فحسب وإنما من قبل عشرات القرى التابعة للمدينة التي كان يخدمها الصراف ، علماً أن تعطل ذلك الصراف كان يضطر سكان تلك المدينة والقرى التابعة لها للتوجه إلى الصرافات الآلية الخاصة بالمصرف التجاري الموجودة في مدينة حمص والتي تبعد عن مدينة المخرم الفوقاني ما يزيد على 40 كيلومتراً ما يكبد الأهالي إرهاقاً جسدياً ومادياً.
ومازال أهالي مدينة المخرم الفوقاني والقرى التابعة لها يأملون بوضع عدة صرافات جديدة لتخديمهم، فصراف تجاري واحد لايفي بالغرض ولا يستطيع أن يقدم خدمات لعشرات الآلاف من المواطنين ، كذلك يطالب الأهالي بإيجاد حل لمشكلة خروج الصراف التجاري من الخدمة خلال فترة تقنين التيار الكهربائي عبر تغذيته بالطاقة الشمسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار