ثقافة دير الزور تُحيي يوم الطفل

بفقرات غنائية ومعرض فني لرسومات الأطفال ونشاطات أخرى متنوعة، أحيت مديرية الثقافة بدير الزور يوم الطفل العالمي باحتفاليّة احتضنها المركز الثقافي العربي بمركز المحافظة.. هذا وافتتح محافظ دير الزور فاضل نجار المعرض الفني الذي ضم لوحات متنوعة ( رسم ) من نتاج الأطفال بمشروع مهارات الحياة الذي ترعاه مديرية الثقافة، وقدمت فرقة الأطفال ضمن المشروع المذكور كورالاً غنائياً وفقرة فنون شعبيّة، أقيم إثرها عرضٌ مسرحي للأطفال حمل عنوان “علبة الألوان” استمر لمدة 20 دقيقة.
وكان الأطفال شاركوا في ورشة للقراءة والسرد القصصي جرى خلالها توزيع قصص بهدف التشجيع على القراءة.. مدير الثقافة أحمد العلي أشار في تصريح لـ” تشرين” أن إقامة الاحتفاليّة هي رسالة عشق للحياة، للمرح يحملها أطفال سورية بشكل عام وأطفال دير الزور بشكل خاص، وهي تُشكل استمرارية لنشاطاتنا التي عادت بزخم بعد تحرير دير الزور من الإرهاب، وهذه الاحتفالية تأتي برعاية من وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل، كل النشاطات من تنفيذ الأطفال سواء أكان ذلك بالفقرات الفنيّة أو الغنائيّة.
وأضاف العلي: حرصنا ضمن مشروع “مهارات الحياة”
في المديرية على تدريب وإكساب الأطفال مختلف أنواع المهارات لتنمية مواهبهم ، لدينا بفضل ذلك فرقة للمسرح من الأطفال وأخرى غنائية، فيما نستقطب مواهب الرسم من مدارس المحافظة.
مدير المركز الثقافي العربي أحمد اليسّاوي أكد أن الاحتفاليّة جاءت لرسم الفرح على وجوه الأطفال وعبر الأطفال، الرسومات التي ضمها المعرض الفني هي من تصميمهم، المسرحية “علبة الألوان” كذلك من أدائهم، واللوحات الغنائية والشعبيّة كانت التعبير الحقيقي عن إرادة الحياة، فالأطفال مرح الأرض، والجميل أنك تخاطب الأطفال هنا عبر أطفال مثلهم، فيما جاءت ورشة القراءة والسرد القصصي إضافة هامة في النشاط الاحتفالي مؤكدين فيها أهمية المطالعة وتشجيعها بما يخلق جيلاً واعياً وعارفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سفارة المملكة العربية السعودية بدمشق تعلن إعادة افتتاح أعمالها في سورية روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي تجدد التأكيد على ضرورة احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها وثيقة وطن وهيئة الوثائق العمانية تنظمان المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي 23 الجاري سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له الكيان الصهيوني والحلقة الضعيفة المقداد يجري مباحثات موسعة مع عبد العاطي تناولت سبل تعزيز العلاقات بين سورية ومصر حماس والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدينان العدوان الإسرائيلي الغاشم على محيط مصياف صيوح يطالب المنظمات الدولية بالضغط على المحتلين الأميركي والتركي لوقف حروب التجهيل والتجويع والتعطيش ضد سكان الحسكة 116 طالباً وطالبة تقدموا للاختبار المعياري للمفاضلة الجامعية في الحسكة زار الجرحى وقدم واجب العزاء لذوي الشهداء.. وفد وزاري في مصياف لتفقد أضرار العدوان الإسرائيلي على المنطقة