منصور: عدم إدراج الاحتلال في قائمة منتهكي حقوق الطفل فشل أخلاقي وقانوني

استنكر مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكاتها وجرائمها الهادفة إلى إلحاق الأذى بجيل فلسطيني تلو الآخر لإخضاع الشعب الفلسطيني وتهجيره وسرقة أرضه.

منصور، وفي كلمة له اليوم خلال اجتماع لمجلس الأمن عبر تقنية الفيديو بمناسبة صدور تقرير الأمين العام “حول الأطفال في زمن النزاعات المسلحة” وأوردتها وكالة “وفا” الفلسطينية عبّر عن رفض دولة فلسطين لعدم إدراج كيان الاحتلال على “القائمة السوداء” التي تضم منتهكي حقوق الأطفال في زمن النزاعات المسلحة معتبراً بأنه “فشل أخلاقي وقانوني” للأمم المتحدة.

وقال منصور| ” إن عدم إدراج كيان الاحتلال في قائمة منتهكي حقوق الطفل حتى يومنا هذا هو فشل أخلاقي وقانوني” معتبراً أنه بعد مرور 25 عاماً على بدء هذا البند من جدول الأعمال لا يمكن للأطفال الفلسطينيين الاستمرار في المعاناة من قمع الاحتلال والفشل الدولي في توفير الحماية التي يحق لهم الحصول عليها وفق القوانين الدولية.

وأكد منصور أنه لا يوجد أي مبرر لفشل الأمم المتحدة المزمن في إدراج كيان الاحتلال في “القائمة السوداء” مما يشجعها على مواصلة جرائمها بحق الأطفال الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية مشدداً على أن المساءلة هي السبيل الوحيد لمنع تكرار جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب وأطفالنا وتجاهلها لسيادة القانون الدولي بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وانتهاكها لاتفاقية حقوق الطفل بـ ” ازدراء مطلق”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا