أسئلة امتحان اللغة الإنكليزية للثانوية شاملة ومتدرجة الصعوبة

أنهى طلاب الشهادة الثانوية – الفرع الأدبي امتحاناتهم اليوم بمادة اللغة الإنكليزية, والتي جاءت حسب آراء عدد منهم متفاوتة الصعوبة, في الوقت الذي توقع بعضهم الحصول على الدرجة التامة، نظراً لسهولة الأسئلة, مشيرين إلى أنها جاءت شاملة للمنهاج المقرر, وتناسب مختلف مستويات الطلاب فيما وجد بعض الطلاب صعوبة في موضوع التعبير, ورأى البعض الآخر أن الأسئلة كانت سهلة ومتوقعة, ولاسيما فيما يتعلق بموضوع التعبير، مبينين حسن تعامل المراقبين معهم، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في إشاعة جو من الألفة والمحبة والراحة النفسية ضمن القاعة الامتحانية.
وبالنسبة للفرع العلمي أشار عدد من الطلاب إلى أن الأسئلة جاءت سهلة, إذ احتوت على موضوع تعبير من الحياة اليومية وخُصص له 50 درجة، الأمر الذي عده بعض الطلاب جيداً لكون الموضوع يفسح المجال أمام الطالب لعرض وجهة نظره الخاصة، ما أتاح المجال واسعاً أمام الطلاب من المستوى المتوسط حتى الطالب المتفوق للإجابة عنه بسهولة ولتناول الموضوع من تجاربهم الشخصية كما شملت الأسئلة وضع بعض الكلمات ضمن جمل مفيدة وترجمة بعض الجمل والعبارات من الإنكليزية إلى العربية والعكس.
وبيّنت هلا حمود مدرّسة لغة انكليزية أنّ الأسئلة للفرعين جاءت متدرجة الصعوبة, وتناسب الطلاب جميعهم مراعية الفروق الفردية بينهم، وهي شاملة ومتنوعة وتعتمد على فهم الطالب للغة وقواعدها وتحتوي أسئلة نصية تقيس قدرة الطالب على التعبير واستخدام اللغة وتوظيف مخزونه من الكلمات والمفردات في مكانها الصحيح بما يكشف عن مهارته في تركيب الجمل ومدى ترابطها ومعرفة زمان الفعل وتصريفه والقواعد اللغوية.
وعبّر أهالي الطلاب الذين رافقوا أبناءهم إلى المراكز الامتحانية عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة بشكل عام, ولأسئلة اللغة الإنكليزية بشكل خاص بما يدل على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وإجراء الامتحانات والاختبارات بهدف قياس مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم وليس تعجيزهم وإحباطهم.
وأشار مكتب التوجيه الأول لمادة اللغة الانكليزية إلى أن الأسئلة للفرعين جاءت شاملة وخالية من الغموض وتقيس مهارات الطالب في الإملاء والقواعد والترجمة.. يذكر أنّ طلاب الفرع العلمي ينهون امتحاناتهم يوم الثلاثاء القادم بمادة الكيمياء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة