أسئلة امتحان “الفرنسية” شاملة.. و”الروسية” سهلة

تقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي اليوم لامتحانهم الأخير بمادتي اللغة الفرنسية واللغة الروسية.
وأشار عدد من الطلاب إلى أن الأسئلة كانت شاملة ومتنوعة وسهلة، وتغطي كامل مقرر اللغة الفرنسية وفي مجملها كانت واضحة وبعيدة عن الغموض، والطالب الجيد والمتوسط يستطيع الإجابة عنها بكل ثقة، مضيفين: إنها كانت متنوعة وتميزت بوجود عدد من الأسئلة حول (اختر الإجابة الصحيحة) التي ساعدت الطلاب كثيراً، إلا أن هناك سؤالاً يجب الإجابة عنه من خلال نص مكتوب يمكن اعتباره من الأسئلة الصعبة.
وبالنسبة للموضوع فقد جاء من الكتاب وهو حول “قضاء يوم من دون سيارة”.
وأشارت ملك عرموني – مدرسة لغة فرنسية إلى أن الأسئلة سهلة ومتوقعة، وتنوعت بين اختيار من متعدد وإجاباتها محددة ومضمونة، وسؤال قواعد، واختر الإجابة الصحيحة، إضافة إلى سؤال الموضوع الذي جاء من الحياة اليومية للطالب وبإمكانه كتابته بسهولة ويترك مجالاً لخيال الطالب واستخدام المفردات التي تعلمها خلال السنوات الماضية، علماً أن الموضوع موجود في الكتاب.
وفيما يتعلق بمادة اللغة الروسية أشار الطلاب إلى أن الأسئلة كانت سهلة لكون المطلوب للدراسة قليلاً نوعاً ما وكانت الأسئلة سهلة وواضحة ومتنوعة.
وأكد مكتب التوجيه الأول لمادة اللغة الفرنسية للتعليم الأساسي، واللغة الروسية أن الأسئلة كانت دقيقة من الناحية العلمية، وشملت موضوعات الوحدات الدرسية، وراعت مستويات الطلاب كافة، وحققت مصداقية تقييم المهارات اللغوية الثلاث المستهدفة في الامتحان (فهم المقروء، تطبيق المفاهيم اللغوية والنحوية، التعبير الكتابي).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة