غداً.. بدء امتحانات الشهادات الثانوية

يتوجه غداً أكثر من 250 ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الثانوية العامة بمختلف فروعها، وأشار يونس فاتي – مدير الامتحانات في وزارة التربية إلى أن عدد المراكز الامتحانية 4855 مركزاً، منها 451 مركزاً امتحانياً في دمشق لاستقبال الطلاب من مختلف فروع الثانوية العامة المهنية والصناعية والتجارية، ولفت إلى أنه تم تجهيز المديريات بالمستلزمات لطباعة الأسئلة بالورق والمحابر وصيانة آلات الطباعة.
كما لفت فاتي إلى استكمال توزيع المراقبين على المراكز بحيث يكونون ضمن مناطق سكنهم وسيتم تأمين باصات لنقل المراقبين الموجودين في الأماكن المكتظة، مؤكداً الالتزام بخطة الطوارئ الصحية خلال الامتحانات العامة حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في المراكز الامتحانية على أن يتم تعقيم المراكز بشكل كامل قبل بداية الامتحانات والاستمرار بتعقيمها بعد نهاية كل يومٍ امتحاني.

من جهته أشار مدير تربية دمشق سليمان يونس إلى أنه يتقدم لامتحانات الشهادات العامة في دمشق 75882 طالباً وطالبة، منهم 36211 للتعليم الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي و415 ثانوية شرعية و7716 ثانوية مهنية بفروعها التجارية والصناعية والنسوية موزعين على 451 مركزاً امتحانياً.
وبيّن مدير تربية دمشق أنه تم تجهيز غرفة المتابعة في المديرية التي بدأت عملها قبل الامتحان بيومين، حيث كلف معاونو مدير التربية بالعمل فيها بالتناوب بشكل يومي بهدف التواصل مع المراكز الامتحانية، ومع بداية الامتحان ينضم الموجه الاختصاصي بالمادة للإجابة عن الأسئلة التي ترد من المراكز الامتحانية.
وأشار يونس إلى ضرورة عدم تجمع أهالي الطلاب أمام باب المركز الامتحاني حرصاً على تركيز الطلاب وعدم التشويش عليهم وعلى العملية الامتحانية بشكل عام ضمن المركز، ناصحاً الطلاب بالابتعاد عن التوقعات والشائعات التي تؤدي إلى زعزعة ثقة الطالب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار