اتفاقية تعاون علمي بين «التعليم العالي» و«أكساد»

وقع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في إرساء القواعد السليمة للتنمية المستدامة.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم أن هذه الاتفاقية ستكون خريطة طريق واضحة المعالم للتعاون بين الوزارة و«أكساد» في شتى المجالات، مضيفاً: إن «أكساد» بيت خبرة عربي قام بإنجازات كبيرة على مساحة الوطن العربي ولاسيما في بلد المقر سورية، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الاتفاقية بداية لمرحلة من التعاون المثمر ولاسيما في مرحلة الإدارة الحالية لـ«أكساد».
كما نصت الاتفاقية على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل إجراءات المشاركة والسفر الداخلي والخارجي في الندوات والمؤتمرات وورشات العمل وحلقات البحث وتنفيذ المشاريع والأنشطة. ويستطيع كل من الطرفين الاستفادة من الخبرات العلمية والفنية المتوافرة لدى الطرف الآخر، والمشاركة في اللجان الفنية والعلمية التي يشكلانها.
وقال المدير العام لـ«أكساد» الدكتور نصر الدين العبيد: تهدف الاتفاقية إلى التعاون العلمي بين الوزارة و«أكساد» بالاستفادة من الجهود المشتركة لتنفيذ البرامج العلمية التطبيقية بين الجانبين، وتعد إطاراً عاماً للاتفاقيات المتعددة التي تم توقيعها بين أكساد والجامعات ومراكز الأبحاث العلمية في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار