بيونغ يانغ: تصريحات بايدن بشأن اختبارنا صواريخ جديدة استفزاز واضح

أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول اختبارها نوعاً جديداً من الصواريخ التكتيكية الموجهة تمثل استفزازا واضحاً وتكشف بشكل علني العداء الأمريكي العميق لبيونغ يانغ.

وقال أمين عام اللجنة المركزية في حزب العمل الكوري الديمقراطي  ري بيونغ تشول  في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية: إن اختبارنا للصاروخين الجديدين يندرج في إطار ممارسة الحق الكامل لدولة ذات سيادة والدفاع عن أمنها في ظل التهديدات العسكرية المستمرة التي تشكلها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على شبه الجزيرة الكورية.

وأشار تشول إلى أن بايدن “أخطأ” بانتقاده لتجربة إطلاق الصاروخين وكشف بتصريحاته بهذا الشأن «عداء عميقاً تجاه كوريا الديمقراطية» مشدداً على أن مثل هذه التصريحات من الرئيس الأمريكي هي «استفزاز واضح وانتهاك لحق بيونغ يانغ في الدفاع عن النفس».

ورأى تشول أن «الإدارة الأمريكية تعتمد على منطق يشبه العصابات يسمح لها بشحن أصول نووية استراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات في أي وقت تريده لكنها تريد منع كوريا الديمقراطية من ممارسة حقها في إجراء اختبارات لأسلحة تكتيكية».

وأضاف تشول: إن إدارة بايدن اتخذت خطوتها الأولى تجاه بيونغ يانغ “بشكل خاطئ” مؤكداً أنه في حال استمرت الولايات المتحدة في إطلاق “ملاحظات طائشة دون التفكير في العواقب فإنها ستواجه شيئاً سيئاً”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد