من اسرار الصمود

ترسّخت لدى الناس قناعة بأن ما نكتبه عن معاناتهم المعيشية وأزماتها الخانقة وننشره لايساوي قيمة الحبر الذي نكتب به…وبأنه مجرد حبر على ورق وبات لسان حال الناس يقول :أنت تكتب وتريد وأنا أصرخ وأريد والحكومة مجتمعة تفعل ماتريد..
رغم أن العديد مما تفعله من إجراءاتها المتعلقة بحاجات المواطن المعيشية بات مصنعاً لأزمات خانقة فاقت كل منطق وعقل …
اسئلة ملحة تفرضها تصريحات المعنيين…
إذا كان سوء تصنيع رغيف الخبز يدفعنا إلى هدر نصفه قبل اعتماد توزيعه بذكاء أصبحنا الآن نهدره كله بعد تكديسه (دوكما) غير مبرد كفاية لدى المعتمدين.ويحدثونك عن الوفر المتحقّق جراء ذلك..
تصريحات ماأنزل الله بها من سلطان..حول الغاز والحصول على أسطوانة منه كل شهرين أو ثلاثة وحتى زيادة ساعات تقنين الكهرباء التي باتت مبرراتها تستخف بعقولنا. ناهيك عن تخبط وعشوائية في مختلف الإجراءات المتبعة بحق لقمة عيش الناس. كل ذلك يحدث في غياب مطلق لنواب الشعب الذين وجدوا في (حجر كورونا) ملجأ، مايدفعنا للسؤال: هل تعليق جلسات مجلس الشعب لسبب احترازي من الوباء يعني أن ينكفئ عما يحدث من تجاوزات طالت وكسرت كل الخطوط الحمر المتعلقة بآخر لقمة متبقية لمنتخبيه وتجاوز جميع الخطوط المتعلقة بما تبقى من أمنه الغذائي؟!
بلامجاملات نقول:
حرب عشر سنوات وحصار اقتصادي جائر لم يثنيانا عن صمود أسطوري في وجه الإرهاب، صمود صنعه جيش وشعب وقائد فذّ .

رغيف الخبز ياسادة هو آخر الخطوط وأولها لمعنى الصمود
ونرجوكم ألا تتجاوزوه وتتجاوزوا بذلك سر الصمود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية