«الاتصالات» تناقش منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.. الخطيب: ستساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية

تشرين – مايا حرفوش:

بيّن وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المهندس إياد الخطيب، أن الوزارة طورت منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي بهدف ضمان التنفيذ الناجح لمشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية في سورية، بما يزيد كفاءة المنصات والمنظومات الحكومية ويبسط إجراءاتها، خاصة تلك المنظومات التي ترتبط بالمعاملات الحكومية اليومية المتكررة للمواطنين.
وأكد الخطيب خلال اجتماع عقده مع الفريق المعني بتنفيذ مشاريع التحول الرقمي في الوزارة، أن تقديم الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونياً يوفر الوقت والجهد والتكاليف على المواطنين ويساهم في مكافحة الفساد وشفافية الإجراءات الحكومية.
وتركز الاجتماع الذي حضره مدير الاستراتيجيات ودعم القرار ومدير التحول الرقمي في الوزارة والفريق المعني بمشروع تطوير منصة تنفيذ مشاريع التحول الرقمي حول مناقشة مشروع منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي التي تعمل عليها الجهات العامة.
ونوه الوزير الخطيب بأن مشروع تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي سيساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية، من خلال تحليل أسباب التأخير أو عدم استكمال تنفيذ المشروع وتحديد الانحرافات في تقدمه الفعلي، بالإضافة إلى توليد التقارير الإحصائية والرسوم البيانية التي تعطي تغذية راجعة عن كل المشاريع وتساعد المسؤولين في الجهات العامة على اتخاذ القرارات بخصوصها.
بدوره معاون وزير الاتصالات وتقانة المعلومات لشؤون التحول الرقمي الدكتور محمد محمد أشار إلى أن المنصة تهدف لتمكين الوزارة من الإشراف على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية ومتابعتها وإدارتها، من خلال تتبع دورة حياة المشاريع، بدءاً من مرحلة اعتمادها وحتى مرحلة استكمال إنجازها وتنفيذها، الأمر الذي يمكن الجهات العامة من إدارة مشاريعها الخاصة بالتحول الرقمي ووضع مؤشراتها الخاصة بها، مؤكداً أن المنصة ستوفر التطوير والتحسين المستمر لمشاريع التحول الرقمي من خلال إدارتها ومتابعتها هذه المشاريع بشكل مستدام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتكلفة 322 مليار ليرة.. إجازة استثمار لمشروع سياحي في طرطوس سنغني حتى الصباح وسنرفعُ كأسَ المحبةِ عالياً.. "الأغنية السريانية" من ملحمة جلجامش حتى زمننا الحالي تمهيداً لإرواء سبعة آلاف هكتار ..الشروع بتنظيف أقنية الري من بحيرة قطينة إلى حماة الاحتياجات ملحّة و الإمكانيات محدودة.. أسرٌ سورية وافدة من لبنان بضيافة المجتمع المحلي تناشد المجتمع الدولي للمساعدة المنطقة وخطوط الاشتباك الأخطر.. الكيان يُراجع نتائج الميدان والمقاومة اللبنانية توسع «إنذارات الإخلاء ونمط القنص» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. لجنة مقربة من هاريس تحذرها.. وصحة «الديمقراطية» ‏مُهددة!‏ بعد إعادة تأهيله.. قسم الإسعاف في مشفى أباظة في الخدمة خلال شهر محاصيل غير إستراتيجية تنعش قطاع الصادرات السوري «الاتصالات» تناقش منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.. الخطيب: ستساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية فيلم «خردة» على منصة تتويج أيام السينما المتوسطية