أهالي بلدة بيت ياشوط يختارون ممثليهم: الانتخاب حق للوطن وواجب على المواطن

تشرين – باسمة إسماعيل:

لايزال أهالي بلدة بيت ياشوط بريف اللاذقية يتوافدون إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم في مجلس الشعب.

وفي جولة لـ”تشرين” على مراكز البلدة، التقت عدداً من المواطنين الذين أكدوا أنهم اختاروا مرشحهم الذي سيتبنى تطلعاتهم وآراءهم، ويكون جريئاً في طرح هموم المواطنين ومشكلاتهم، وأشار آخرون من فئة الشباب إلى أنهم اختاروا مَن يعرف همومهم وتطلعاتهم ومفعم بالحيوية والعمل الجاد.

الثمانيني ابراهيم، أكد أن الناخب يجب أن ينتخب باعتباره واجباً وطنياً، وأنه مارس حقه بحرية تامة من دون اطلاع أحد على الأسماء، وأضاف: مشاركتي اليوم لأن ذلك واجب وطني،  وأتمنى من الجميع اختيار الأشخاص الأكفاء ليكونوا عوناً للمواطن في طرح المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، ومشكلات الشباب.

بدوره، رأى محمد حويجة أن الانتخابات حق وواجب، حق تجاه الوطن وواجب على المواطن اختيار الأشخاص الذين ينقلون اوجاع المواطنين، ومَن سيكونون صلة الوصل ما بين المواطن والجهات المعنية.

من جهته، أكد عضو قيادة شعبة جبلة الثانية الرفيق هاني حبابة أنهم يقومون بجولة على المراكز للاطلاع على سير العملية الانتخابية، ومن خلاله جولتهم على مراكز بلدة بيت ياشوط، فهي تتم حسب الأنظمة والقوانين التي أقرت من قبل اللجنة القضائية، والإقبال جيد.

ولفت حبابة إلى أنه تم حث المواطنين على اختيار المرشح الأجدر بما يتناسب مع تطلعات المرحلة القادمة، مبيناً  أن عدد المراكز في بلدة بيت ياشوط 18 مركزاً، والجولة مستمرة على بقية المراكز في النواحي والقرى الأخرى.

فيما أشار رئيس مركز عين قيطة في البلدة، سمير كيخي إلى أن الإقبال في الصباح كان مقبولاً، فيما أصبح حالياً جيداً، والعملية الانتخابية تسير ضمن الأنظمة والقوانين، ولم يحدث أي إشكالية، والمركز مجهز بجميع المستلزمات لإنجاح عملية الاقتراع.

وأضاف: أدليت بصوتي للأشخاص الأكفاء الذين يمثلون تطلعاتي كفرد وكمجتمع، والانتخابات حق وواجب وطني على كل مواطن، ومسؤولية أيضاً باختياره مَن يمثله.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار