طلبة جامعة تشرين يقترعون بكل شفافية… الاستحقاق الوطني واجب على كل مواطن

تشرين- سراب علي

لا يزال طلبة جامعة تشرين يتوافدون إلى المراكز الانتخابية في كليات الجامعة بعد الانتهاء من تقديم امتحاناتهم، مؤكدين حرصهم على ممارسة حقهم الانتخابي الذي كفله لهم الدستور .
وفي جولة لـ” تشرين ” على مركزين من  المراكز الانتخابية في الجامعة (مركز المكتبة المركزية ومركز كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية)، أكد رئيس مركز المكتبة المركزية في الجامعة يعرب جبور في حديثه لـ” تشرين ” أن إقبال الطلاب على العملية الانتخابية في فترة الظهيرة مقبول، حيث كان جيداً في الفترة الصباحية لناحية وجود الموظفين والطلاب الذين يقدمون امتحاناتهم في هذه الفترة، مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات المقدمة ضمن المركز لإتمام العملية الانتخابية بكل سهولة وبطريقة ميسرة.
بدوره، أكد رئيس مركز كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وفيق مقديد، أن العملية الانتخابية تسير بسهولة، وكل طالب يعي أهمية الحق الذي يمارسه، مبيناً أنه كباقي المراكز الانتخابية، فإن الغرفة السرية متواجدة ليختار الناخب مرشحه بحرية، مؤكداً أهمية تطبيق الإجراءات لناحية تواجد البطاقة الشخصية للطالب واستخدامه الحبر السري عند الانتهاء من إدلاء واجبه الانتخابي .

من جانبه، أشار  عضو قيادة فرع اتحاد الطلبة في جامعة تشرين بهاء الدين زهرة إلى أهمية المشاركة الطلابية في هذا الاستحقاق، حيث إن المشاركة هي حق وواجب لكل طالب، ومن واجبه أن يشارك بهذا الاستحقاق، فهو تعبير عن مسؤوليته تجاه وطنه.

وأضاف زهرة : رغم تزامن العملية الانتخابية مع الامتحانات الطلابية، فإن إقبال الطلاب في فترة الظهيرة مقبول ، وهذا دليل على وعيهم بأهمية مشاركتهم بهذه الانتخابات واختيار من يمثلهم ويلبي طموحاتهم  تحت قبة مجلس الشعب.

كما أشار عدد من الطلاب إلى أن المشاركة في  الاستحقاق الوطني واجب على كل مواطن وطالبوا أعضاء الشعب القادمين بالعمل على تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وأن يكون المواطن والطلبة البوصلة الأساسية بالنسبة لهم، وإيجاد مشاريع تستوعب طاقات وقدرات الشباب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار