تعزيز القوة الناعمة.. تمثيل المرأة في المجالس والمراكز القيادية خلال ملتقى حواري في مكتبة الأسد

دمشق- تشرين:
تعزيز القوة الناعمة في المجتمع عبرت عنه  رئيسة مجلس أمناء مؤسسة المرأة السورية الوطنية المهندسة إيمان عبد الله عبر التأكيد على دور المؤسسة خلال فترة الأزمة في الأعمال الإغاثية وتأهيل سيدات في قطاعات مختلفة تمكنهن من شغل مراكز في العمل المجتمعي والقيادي بكل أشكاله، وبحيث تأخذ المرأة دورها في مجلس الشعب ومجالس النقابات والإدارات ولتعزز دورها الاجتماعي والقيادي الفعال في المجتمع.
وخلال الملتقى الحواري الذي أقامته مؤسسة المرأة السورية الوطنية بعنوان؛ (تمثيل المرأة في المجالس والمراكز القيادية) في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق, أكد المشاركون في الملتقى على دور المرأة في أسرتها وعملها حيث أثبتت تميزها في أداء مهامها بمختلف المجالات وقدرتها على تعزيز دورها في المجتمع، لافتين إلى ضرورة مساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها لكي تقوم بدورها في البناء والتنمية على نحو فعال وحيوي.
وبينت رئيسة رابطة الحقوقيين السوريين المحامية رنا المدني حقوق المرأة السياسية وفق دستور الجمهورية العربية السورية بمناسبة انتخابات مجلس الشعب، منوهة بجهود المرأة ونجاحها قيادياً في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ودورها الفعال تحت قبة المجلس، إضافة إلى دورها التنموي في المجتمع.

مديرة تحرير صحيفة تشرين: المسؤولية التي تتميز بها المرأة الإعلامية في مسيرتها المهنية..يحتم عليها التعلم المستمر والتطوير الذاتي لأنها ضمير الشريحة التي تمثلها في توجيه الرأي العام

من جهتها لفتت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة دمشق صونيا الخانجي إلى أن وجود المرأة في مراكز القرار معيار للتقدم وتعبير عن المساواة.
رئيسة سيدات الأعمال الصناعيات الدكتورة مروى ايتوني رأت أن المرأة بدورها الفعال تشكل قوة ديناميكية داعمة للتطور والتحول في المجتمع.
وأشارت مديرة الفروع في بنك بيبلوس رندة قباني إلى كيفية دعم المرأة ومساندتها بشكل مستمر لتذليل الصعوبات التي تعوق تحقيقها لذاتها ومساعدتها على التوفيق بين دورها العائلي ونشاطها الاجتماعي.
وتحدثت مديرة التطوير السياحي في وزارة السياحة المهندسة راما الشيخ عن تجربتها الشخصية كامرأة من خلال تواجدها في وزارة السياحة وتدرجها في مراكز قيادية، مؤكدة أن لا شيء يمنع وصول المرأة لأي منصب قيادي مادامت تمتلك الإرادة والتصميم.
وبينت نائبة رئيس النادي الدبلوماسي في سورية ريما عبسي دور سيدات النادي في إعطاء صورة عن المرأة السورية خلال سنوات الأزمة، فهي فاعلة في كل المجالات وتشارك الرجل في بناء الأسرة من خلال دورها كأم وكسند لزوجها.
مديرة التحرير في صحيفة تشرين الدكتورة يسرى المصري لفتت إلى المسؤولية التي تتميز بها المرأة الإعلامية في مسيرتها المهنية، ما يحتم عليها التعلم المستمر والتطوير الذاتي لأنها ضمير الشريحة التي تمثلها في توجيه الرأي العام، مبينة أن مشاركة المرأة في انتخابات مجلس الشعب مهمة جداً، وهي تبين مدى تطور الوعي الاجتماعي لاختيار الشخص القادر على صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مجلس الشعب.
وبين الدكتور في علم الاجتماع كريم أبو حلاوة الدور الفعال للمرأة، لتكون فاعلة في المجتمع، وحصولها على القوة والمكانة الاجتماعية في مختلف الصعد وخاصة دورها القيادي والريادي في التنمية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار