٩٥٥ مركزاً انتخابياً في حماة.. و٨١ مرشحاً…إقبال واسع وطموحات كبيرة من المواطنين

حماة – نصار الجرف:

انطلقت منذ  الساعة السابعة من صباح اليوم العملية الانتخابية لعضوية مجلس الشعب، للدور التشريعي الرابع لعام ٢٠٢٤ في مراكز الاقتراع المحددة في محافظة حماة، والبالغ عددها ٩٥٥ مركزاً انتخابياً  ، تنتشر على كل أرجاء المحافظة مدناً  وريفاً، من بينها المراكز الخاصة بالجيش والقوات المسلحة. حيث تم توزيع المراكز الانتخابية حسب التجمعات  السكانية لتسهيل عمليات وصول المواطنين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، إذ يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس الشعب في محافظة حماة ٨١ مرشحاً، منهم ١٩ مرشحاً فئة/أ/ و٦٢ مرشحاُ فئة / ب/.
ففي مدينة حماة، توجه المواطنون إلى مراكز الاقتراع البالغ عددها ٢٢٨ مركزاً انتخابياً لممارسة حقهم وواجبهم في انتخاب ممثليهم لمجلس الشعب للدور التشريعي الرابع. حيث شارك محافظ حماة معن صبحي عبود، بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء حسين جمعة ورئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عزيز ابراهيم، للإدلاء بأصواتهم الانتخابية، وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين لسير العملية الانتخابية بكل شفافية ونزاهة، وتمنى النجاح والتوفيق لكل المرشحين، منوهاً باتخاذ المحافظة جميع التحضيرات والاستعلامات من قبل اللجان المشكلة المشرفة على الانتخابات.
وفي تصريحات لـ”تشرين”، وعقب إدلائه بصوته في المركز الانتخابي بالمدينة الجامعية، رأى عميد كلية التربية الرياضية الدكتور أنس سباعي أن المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني واجب وحق على الجميع، لأنها خطوة في الطريق الصحيح لإعادة بناء الحياة الدستورية، وتشكيل مجلس للشعب يؤدي مهامهه ومسؤولياته المنوطة به على أكمل وجه، معتبراً أنه  بقدر اختيار المرشح الأكثر كفاءة ونزاهة على الاستجابة لمطالب الشعب، تكون عملية إعادة إعمار سورية أسرع وأنجع.

كما أكد الناخب رضا النبهان أن انتخابات مجلس الشعب الحالية تشهد حماساً وتفاعلاً كبيراُ، سواء من قبل الناخبين أو المرشحين، ما يعكس أهمية مخرجاتها في انتقاء أعضاء مجلس شعب فاعلين وحريصين على تحسين الأوضاع والظروف الاقتصادية والخدمية والاجتماعية في سورية.
وعبّرت الناخبة رغداء نجار عن أملها بأن يفوز المرشحون الأكثر دراية وحرصاً على بناء وطنهم وخدمة أبنائه وبذل ما بوسعهم لترجع سورية أقوى مما كانت عليه قبل الحرب.
كما توافد الناخبون بكثافة إلى المركز الانتخابي في فرع مؤسسة الحبوب بحماة، متوجهين لصندوق الاقتراع لانتخاب ممثليهم لمجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.
وبين مدير فرع مؤسسة الحبوب بحماة المهندس وليد جاكيش أن مشاركته اليوم تؤكد أن أبناء حماة مصرون على مواصلة حياتهم وممارسة حقوقهم وواجباتهم ليكملوا دورهم في حماية الوطن ومؤسساته .
فيما أشار مدير مركز حبوب حماة أحمد قراط إلى أن الواجب الوطني يتطلب من الجميع المشاركة الفاعلة بالانتخابات، وهذه الانتخابات تعبير عن الأمل بنصر سورية في الحرب الإرهابية التي تشن عليها.
وأشار المهندس زاكي السحار إلى أن المطلوب من أعضاء مجلس الشعب أن يمثلوا من انتخبهم خير تمثيل، وأن يكونوا  عند حسن الظن ومتابعة كافة القضايا التي تهم المواطنين.

وفي مدينة مصياف، شهدت المراكز الانتخابية توافد الناخبين منذ ساعات الصباح الباكر إلى الصناديق للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم لعضوية مجلس الشعب.
وبين أمين الصندوق الانتخابي في مركز دائرة السجل العقاري باسل جهاد عنقا أن المركز مجهز بجميع المستلزمات الضرورية لإنجاح عملية الاقتراع من خلال توفير كل المستلزمات والمطبوعات اللازمة.
وأضاف رئيس مكتب غرفة تجارة مصياف مهند خليل: ما أشاهده الآن تجسيد لمعنى الالتفاف الشعبي حول الدولة السورية ووحدة مؤسساتها، ولكون المؤسسة التشريعية من أهم المؤسسات الوطنية السورية، فإن هذا الحشد الذاهب إلى صناديق الاقتراع يعبر عن مدى وعي المواطن السوري لضرورة المشاركة في صناعة القرار السيادي، لافتاً إلى الدور المنوط بأعضاء مجلس الشعب والتفاعل مع المواطنين لمعرفة متطلباتهم ونقل همومهم وتحقيق مطالبهم.
فيما أشار الناخبون نبيلة واصل ناصيف وسمير بركات عيسى وعلي ونوس وسوف وتوفيق يوسف صقر ورمضان إسماعيل   بعد الإدلاء بأصواتهم، إلى أن الواجب الوطني يتطلب من الجميع المشاركة الفاعلة بالانتخابات، لافتين إلى أن المطلوب من أعضاء المجلس التواجد وسط المواطنين والاستماع لمطالبهم ونقلها إلى الجهات المعنية ومتابعة معالجتها.
من جهتها، أضافت دلال محمد ريا: جئنا اليوم لنمارس حقنا الدستوري وننتخب الأعضاء الذين سيمثلوننا في مجلس الشعب، مشيرة  إلى أنها ستختار من سيولي الطلبة والشباب الاهتمام بكل احتياجاتهم التعليمية.
وفي مدينة محردة، أكد رئيس المركز الانتخابي في مجلس مدينة محردة غيث زحلوق أن هناك إقبالاً كثيفاً من قبل الناخبين الذين توافدوا بشكل كبير للإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم لعضوية مجلس الشعب، مبيناً أن عدد المراكز في منطقة محردة ٥٠ مركزاً، موزعة في المدينة والريف.
فهد سيمون الوكيل من مدينة محردة، أكد أنه جاء لينتخب مرشحه لمجلس الشعب ومن لديه خطة عمل ضمن برنامجه الانتخابي حول النهوض بالواقع المعيشي للمواطنين ودعم القطاع الاقتصادي وسبل تطويره، ويكون أعضاء مجلس الشعب صوتاً معبراً عنهم.
من جانبه لفت سيمون الوكيل إلى أهمية اختيار المرشحين من ذوي القدرة على نقل احتياجات المواطنين وتقييم أداء الجهات المعنية بما يحقق فعالية أكبر وتعزيز دور مختلف القطاعات في إعادة الإعمار.
وأشار رئيس بلدية محردة فادي ماجد سلوم إلى العرس الانتخابي الذي شهدته المدينة وإقبال الناخبين على الانتخاب في مراكز الاقتراع، منوهاً بأننا اليوم بحاجة إلى تفعيل أعضاء مجلس الشعب ومتابعة كافة القضايا الخدمية والمعيشية التي تخدم المواطنين، ونقل همومهم ومعالجتها لدى الجهات المعنية.
وفي مدينة سلمية، توافد المواطنون باكراً إلى مراكز  الاقتراع البالغة ١٥٦ مركزاً، في سلمية وريفها، حيث عبّر رئيس مركز اقتراع في المركز الثقافي غسان الحركي، أن عملية الانتخاب تسير بشكل جيد  بتواتر عالٍ، والمركز مجهز بكل مستلزمات عملية الاقتراع، الذي يتم بموجب الهوية الشخصية، ولا توجد أي معوقات.
كما أكد نائب رئيس اتحاد فلاحي حماة علي سليم مقداد عقب إدلائه بصوته، أن الانتخاب واجب وطني، لأنه يشكل الأمل بالمستقبل، من خلال انتخاب ممثلين عن الشعب يحققون طموحاته تحت قبة البرلمان، مضيفاً: أكدنا على جميع فلاحي المحافظة  للمشاركة بهذا النشاط الديموقراطي،  لأنهم جزء أساسي في عملية بناء الوطن.
و رأى المواطن الناخب حمدو العيسى، أن على المرشح أن يلتزم بتنفيذ وعوده الانتخابية بإيصال صوت المواطن ومطالبته إلى تحت قبة البرلمان، والعمل على تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.
مركز اقتراع لمواطني الرقة
في مدينة سلمية، مركز انتخابي لأعضاء مجلس الشعب لمحافظة الرقة، حيث أكد رئيس مركز الرقة الانتخابي في سلمية، المهندس عبد القادر  البكر ، أن المركز مخصص لمواطني الرقة القاطنين في مدينة سلمية وريفها، وذلك تخفيفاً للأعباء الكبيرة عليهم، ولإتاحة الفرصة لهم لانتخاب ممثليهم عن محافظة الرقة  لمجلس الشعب. مشيراً إلى أن الإقبال جيد. كما أن هناك تواصلاً مستمراً مع اللجنة القضائية الفرعية لمحافظة الرقة لأي استفسار طارئ، علماً أنه يوجد في محافظة حماة ثلاثة مراكز اقتراع لمحافظة الرقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار