المعلمون وطلاب جامعة حلب يقبلون على تأدية حقهم الانتخابي 

حلب-مصطفى رستم:
يواصل الناخبون في مدينة حلب أداء حقهم في انتخاب ممثلين لهم في مجلس الشعب. ولعل شريحة الجامعيين كانت لها كلمتها في اختيار المرشح الأمثل، ولاسيما اختيار الكفاءات العلمية المناسبة، القادرة على خدمة المجتمع والوطن. 
وتدفق المعلمون وأساتذة الجامعة من طواقم الهيئة التعليمية والفنية والمحاضرون، علاوة على الطلاب من شتى الكليات للوصول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، رغم الامتحانات النهائية في الفصل الثاني، والتي يعكفون على اجتيازها هذه الأيام.
وخلال جولة لـ”تشرين” على عدد من المراكز التي تميزت بالتنظيم الجيد والمتقن وتهيئة الأجواء المريحة للناخبين، وبحسب المعلومات الواردة، فقد انتشرت صناديق الاقتراع في أغلب الكليات والمعاهد الجامعية لاستقبال المعلمين والطلبة، وبلغ عدد المراكز الانتخابية ٢٤ صندوقاً انتخابياً في مدينة حلب، وكذلك ٢٥ صندوقاً انتخابياً خاصاً بمناطق محافظة حلب.
رئيس المركز الانتخابي في كلية الطب البشري ياسر الدن، أكد لـ”تشرين”  توافد الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية الكبير منذ الصباح لممارسة حقهم الانتخابي لاختيار مرشحيهم للدور التشريعي الرابع، مبيناً أن التنظيم الجيد خلق أجواء مريحة لكل الناخبي، وخاصة أن الطلبة يمارسون حقهم الانتخابي وسط أجواء امتحانات تشهدها الجامعة.
ورأى الطالب الجامعي حمزة حاج قاسم من كلية الحقوق، أهمية المشاركة في العملية الانتخابية ويجزم أن الصوت الواحد في كثير من الأحيان يكون مرجحاً للفوز أو الخسارة، ولهذا فإنه حسب رأيه، الانتخاب حق، وواجب على المواطنين المشاركة لاختيار الأفضل.
أما الطالبة إيمان العويد، فأكدت على  ضرورة دعم الكفاءات والشخصيات التي تستحق الوصول إلى مجلس الشعب، مشددة على ضرورة حرص المرشحين حال فوزهم على إيصال مطالبهم وتطلعاتهم وسن القوانين ونقل مصاعب المواطنين المعيشية بكل أمانة.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار