جدل حول هدف الماتادور الأول..

تشرين:
أسدل الستار على منافسات يورو 2024 التي استضافتها ألمانيا حيث حققت إسبانيا لقب بطولة أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها، بعدما فازت على إنكلترا 2-1 في نهائي مثير .
وتقدم الماتادور في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بهدف سجله نيكو وليامز المتألق، لكن البديل الإنكليزي كول بالمر تعادل لإنكلترا في الدقيقة 73.
وظن الجميع أن المباراة تتجه إلى الوقت الإضافي، لكن ميكيل أويارزابال كان له رأي آخر في الدقيقة 86، عندما سجل هدفاً قاتلاً، مستغلاً تمريرة من الظهير كوكوريا.
وانفردت إسبانيا بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة، 4 مرات، متفوقة على الماكينات الألمانية التي أحرزت اللقب 3 مرات.
وفي المقابل، خسرت إنكلترا نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعدما حصلت على الوصافة في النسخة الماضية أمام إيطاليا.
وخلال التتويج، وزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجوائز الفردية للبطولة حيث كان أفضل لاعب في البطولة: الإسباني رودري وأفضل لاعب شاب في البطولة: الإسباني لامين يا مال.
أما بالنسبة لهداف البطولة، فتساوى 6 لاعبين برصيد 3 أهداف وهم:
الإنكليزي هاري كين، والإسباني داني أولمو، والهولندي كودي خاكبو، والألماني جمال موسيالا، والجورجي جورجيس ميكاوتادزه، والسلوفاكي إيفان شرانتز.
وحققت إسبانيا عدداً من الأرقام القياسية، أبرزها:
تحقيق لقب بطولة “يورو” للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي غير مسبوق.تحقيق بطولة اليورو خلال الفوز بسبعة مباريات متتالية في البطولة من دون تعادل أو هزيمة، وهو إنجاز غير مسبوق لبطل سابق.
لامين يامال أصبح أصغر لاعب يحقق لقب البطولة عبر التاريخ، بعمر 17 عاماً ويوماً واحداً.

جدل الهدف القاتل
أثار الهدف “القاتل” الذي سجلته إسبانيا في مرمى إنكلترا، الجدل بين الجماهير الإنكليزية، خاصة أن كاميرا البث أظهرت تسلل الهداف بوضوح، قبل أن تعلن تقنية الفيديو أن الهدف صحيح.
وخطف الاسبان الفوز في نهائي بطولة “يورو 20244” مساء الأحد، بهدف “قاتل” من المهاجم ميكيل أويارزابال،
وأظهرت لقطة الإعادة، تقدم أويارزابال على المدافعين الإنكليز، بقدمه، لكن تقنية الفيديو الآلية، والتي بثت لاحقا، أظهرت أن ركبة المدافع جون ستونز كانت متقدمة على قدم أويارزابال، مما يجعله في موقف سليم للتسجيل.
ولم تقنع تقنية إعادة الفيديو الجماهير الإنجليزية، التي استشاطت غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن المهاجم كان متسللاً بوضوح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار