الاتصالات تنهي التدريب الخاص بمنظومة المشتريات الحكومية

دمشق – مايا حرفوش:

أنهت وزارة الاتصالات والتقانة التدريب اللازم لاستثمار وإدارة وتشغيل منظومة المشتريات الحكومية خلال الفترة القادمة، وهي منظومة إلكترونيّة مخصّصة لنشر البيانات والمعلومات الخاصّة بعمليات المشتريات والمبيعات الحكوميّة بأنواعها، والإجراءات المتعلّقة بها من الإعلان عن عمليات البيع والشراء، وتقديم عروض المتعهّدين، وتقييم العروض وإعلان نتيجة التّرسية، في الحدود التي يسمح بها القانون وبما يتيح توحيد وتسهيل هذه الإجراءات.

وتهدف المنظومة إلى دعم تطبيق أساليب الإدارة المتقدمة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإجراءات، وإنشاء نظام قياسي موحد لها، بما يحقق السرعة والجودة والسهولة، ودعم جهود الدولة في التنمية الاقتصادية، والمرونة في الربط بين المشاريع الوطنية وتحقيق التكامل بينها، وتعزيز مبادئ الحوكمة، وتطبيق معايير العلانية والشفافية وحرية المنافسة وتكافؤ الفرص، وتحقيق كفاءة وفاعلية الإنفاق العام، بالإضافة لتوفير معاملة عادلة للمتعهّدين المتعاملين مع الجهات العامة، ومنع الاحتيال والفساد والاحتكار، وتعزيز أنظمة الرقابة والتدقيق على عمليات البيع والشراء الحكومية.

وتقدّم المنظومة خدمات التوقيع الرقمي لجميع المتعاملين معها، للتحقق من هوية المتعهد وسلامة البيانات المتبادلة وعدم الإنكار للعمليات والمعلومات، وتوفيراً للوقت والجهد، والسرية للعمليات الإلكترونية، إضافةً للحد من نفقات التعاقد الورقية، وستقدّم المنظومة خدماتها للمتعهّدين من قطاع الأعمال المسجلين والمشتركين بها، سواءً للعارضين المحليين من القطاعين العام والخاص، أو العارضين الخارجيين من السوريين أو من في حكمهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش