وصول أكثر من 3000 جندي أميركي إلى الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية اليوم الإثنين أنّ أكثر من 3000 بحار وجندي، وصلوا إلى الشرق الأوسط، ضمن خطة أعلنها البنتاغون في وقت سابق.
وقالت القيادة في بيان: إنّ أكثر من 3000 بحار وعنصر من مشاة البحرية الأمريكية من مجموعة باتان البرمائية «ARG» والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرين، وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 آب، كجزء من خطة أعلنت عنها وزارة الدفاع مسبقاً.
وأضاف البيان: دخلت السفينة الهجومية البرمائية «USS Bataan LHD 50» وسفينة الإنزال «USS Carter Hall LSD 50» البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس، مشيراً إلى أنّ هذه السفن تجلب معها إلى المنطقة أصولاً جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، ما يوفر قدراً أكبر من المرونة والقدرات البحرية للأسطول الخامس الأمريكي.
وأوضح أنّه «يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية».
وذكر أنّ منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية، وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع