السبّاحة رنيم أحمد تتألق في بطولة الجمهورية

تشرين – أحمد بلال :

تمكنت لاعبة منتخب طرطوس للسباحة الشابة رنيم وائل أحمد 17 عاماً من نيل الميدالية الفضية بكل جدارة في سباق 200 م متنوع من بوابة بطولة الجمهورية.

استطاعت أحمد بفعل إرادتها القوية وتصميمها الكبير على بلوغ هدفها بكل نجاح أن تحول حلمها إلى حقيقة و تسجل حضوراً مميزاً في هذه الرياضة التي بدأت ملامح موهبتها تظهر سنة 2013 , وبعد ثلاث سنوات انتسبت إلى نادي مصفاة بانياس الرياضي لتبدأ بذلك رحلة البطولات وتترك بصمتها الخاصة في المنافسات.

النقلة النوعية في مسيرتها الرياضية كانت سنة 2019 عندما تقلدت الميدالية الذهبية في سباق 50 م سباحة حرة في بطولة الجمهورية والتي أقيمت آنذاك في اللاذقية, وبعد هذه البطولة ارتفعت معنوياتها أكثر وزادت ثقتها بنفسها أضعافًا مضاعفة لتحرز بعدها المركز الثاني سنة 2020 في سباق 400 م سباحة حرة في بطولة الجمهورية للناشئات, وتمكنت سنة 2022 من حصد المركز الثالث في سباق 100م سباحة حرة.

لم تغب رنيم عن منصات التتويج كثيرًا إذ نالت سنة 2023 ميداليتين فضيتين وواحدة برونزية في بطولة الجمهورية أيضًا.

حصلت رنيم على الدعم المطلق من عائلتها أولًا بالإضافة للدور الرئيس لمدربها علي إسماعيل الذي صقل موهبتها بطريقة احترافية ومنحها من خبرته وثقافته الرياضية الشيء الكثير.

و أكدت في تصريح لـ (تشرين) أن البطولة التي شهدها مسبح تشرين الرياضي في دمشق كانت من أجمل البطولات وأكثرها متعة من وجهة نظرها.

ولفتت إلى أن أهم الصعوبات التي تعترض مسيرتها غياب المسبح المغلق في المحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى وكشفت أن حلمها في هذه الرياضة كبير جداً، وطموحها دائمًا ليس المنافسة فقط على المركز الأول بل تحقيقه واعتلاء منصات التتويج دوماً.

من جانبه كشف المدرب علي إسماعيل أن بطولة الجمهورية تميزت بمشاركة جيدة من أغلب المحافظات، و أن مشاركة لاعبات منتخبنا الوطني منح البطولة جمالية وحماساً من قبل اللاعبات المشاركات للحصول على أفضل الأزمنة.

ولفت إسماعيل إلى أن منتخب طرطوس شارك فقط بلاعبة واحدة شاركت في ثلاثة سباقات، وأحرزت المركز الثاني في سباق 200 م متنوع ونالت المركز الرابع في سباق 200 م ظهر و400 م سباحة حرة.

بدورها لفتت رئيسة اللجنة الفنية لرياضة السباحة في طرطوس زينة الشيباني أن عدد اللاعبات المشاركات في منافسات البطولة قليل جدًا وأرجعت ذلك إلى أن عددًا من الشابات لم يكتب لهن التوفيق في بطولة المحافظة ولم يوفقن في الحصول على الأزمنة المحددة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار