ارتفاع سعر الفروج من جديد في أسواق طرطوس.. والبيض ينخفض

طرطوس – رفاه نيوف:

يشهد سعر الفروجسعر الفروج ارتفاعاً كبيراً في أسواق محافظة طرطوس، حيث سجل ٣٨ ألف ليرة قائم من أرض المدجنة، يضاف إليه أجور النقل ليصل إلى ما بين ٤٠ – ٤٤ ألف ليرة، ويصل سعره بالمفرق إلى ٥٥ ألف ليرة .
ووصل سعر كيلو “السفن” بعظمه ما بين ٧٠ – ٧٥ ألف ليرة ومن دون عظم ٨٠ ألف ليرة وكيلو الأفخاذ بـ ٤٠ _٤٥ ألف ليرة، ومثلها الجوانح، و السودة وصلت إلى ٧٥ ألف ليرة للكيلو والقوانص ما بين ٣٠ – ٣٥ ألف ليرة.
بالمقابل انخفض سعر صحن البيضسعر صحن البيض في أسواق طرطوس إلى ٤٤ ألف ليرة.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش، عزا سبب ارتفاع سعر كيلو الفروج اليوم إلى الطلب الكبير عليه، في ظل استقبال المحافظة عدداً كبيراً من الوافدين السياح إليها، وبالتالي العرض القليل والطلب الكبير سبب هذا الارتفاع بأسعار الفروج.
ولفت علوش إلى أن انخفاض أسعار البيض نظراً للعرض الكبير من المادة، منوهاً بتوفر جميع المواد الغذائية والخضار في أسواق طرطوس وبأسعار مقبولة، لافتاً إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير في أسواق الهال.
وبين أن فروق الأسعار بين سوق الهال و الأسواق، يعود لأجور النقل التي تحمّل على الكيلو الواحد، فتاجر المفرق لا يتحمل الخسارة، ونسبة الربح بالكيلو محددة، ولكن بعض ضعاف النفوس يضاعفون أرباحهم من دون وجه حق، ودوريات حماية المستهلك جاهزة لتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار