لماذا غابت طائرتنا الشاطئية عن بطولتي العرب وغرب آسيا؟

تشرين – حاتم شحادة:
لم يكتب لكرة الطائرة الشاطئية السورية المشاركة في بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات التي اختتمت مؤخرًا في مدينة العقبة الأردنية، والبطولة العربية الـ29 للرجال والـ19 للسيدات في الأردن أيضًا رغم تأكيد أعضاء اتحاد اللعبة على المشاركة في البطولة في وقت مسبق.
وعلى الرغم من الاستعداد المسبق للمشاركة في البطولتين وتجارب انتقاء المنتخب المشارك في البطولة إلاّ أنّ ذلك كله ذهب أدراج الرياح لتنضم كرة الطائرة إلى ألعاب أخرى باتت تحلم بالمشاركة في استحقاق خارجي.
أمين سر اتحاد كرة الطائرة مفيد شريط أرجع ذلك في تصريح لـ” تشرين” إلى عدم القدرة على الحصول على تأشيرة دخول للأردن، رغم تكفل رئيس الاتحاد العربي لكرة الطائرة بتكاليف مشاركتنا.
وأضاف شريط أنه بناء على ذلك فإنه لم نستطع المشاركة في البطولتين اللتين أقيمتا بتوقيت متقارب.
ولفت شريط أنه في حال المشاركة فإن الميداليات مضمونة خاصة على مستوى السيدات نظراً للمستوى الفني الكبير للاعباتنا تجاه المنتخبات المشاركة بالبطولة .
يُشار إلى أنه في بطولة غرب آسيا التي اختُتمت مؤخراً فاز بلقب السيدات منتخب لبنان وجاء الأردن ثانياً، أما بطولة الرجال ففاز باللقب منتخب عُمان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا