أسئلة التربية الإسلامية شاملة متنوعة بين الموضوعية والمقالية
دمشق- دينا عبد:
وجد طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي مادة التربية الإسلامية سهلة بالرغم من أنها لا تدخل في المجموع العام حيث عبّر بعض الطلاب عن رأيهم، فقال الطالب باسل ثانوية عامة الفرع العلمي : صحيح لا تدخل في المجموع إلّا أنها مع مادة أخرى تقضي على تعب الطالب لعام كامل.
أما زهراء ثانوية عامة فرع أدبي فبينت أنّ أغلب الطلاب يبذلون جهداً كبيراً في دراسة المادة خشية رسوبهم فيها معتبرة أنّ الجهد الذي يبذل في هذه المادة يضاهي أي مادة أخرى نظراً لأهميتها في النتيجة وليس في المجموع العام.
وأشار فاضل طالب ثانوية عامة إلى أن عدداً كبيراً من الطلاب يحصلون على علامة تامة في هذه المادة ويحفظونها عن ظهر قلب لأن كل الآيات والأحاديث الموجودة مكررة من سنوات سابقة لذلك فإن خوض امتحانها سهل ..
مكتب التوجيه الأول لمادة التربية الاسلامية في وزارة التربية أكد أن الأسئلة للفرعين العلمي والأدبي جاءت شاملة متنوعة بين الموضوعية والمقالية وراعت الفروق الفردية بين الطلاب.
يذكر أنه انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شائعات تتعلق بإدخال مادة التربية الدينية ضمن المجموع الصافي للثانوية العامة، وعليه نوهت الوزارة أنه لا يوجد أي قرارات من هذا النوع.