كاميرون يقرّ بعدم دعوة أوكرانيا إلى «ناتو»

تشرين:
أقرّ وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون للمخادعين «فوفان وليكسوس» بأنه لن تكون هناك دعوة لأوكرانيا للانضمام إلى حلف «ناتو» خلال قمة الحلف المقبلة في واشنطن.
جاء ذلك في محادثة مع المخادعين فوفان «فلاديمير كوزنيتسوف» وليكسوس «أليكسي ستولياروف»، اللذين خدعاه بأنهما الرئيس الأوكراني السابق بيوتر بوروشينكو، حيث تابع: لن تكون هناك دعوة، لأن الولايات المتحدة لن تدعم مثل هذه الدعوة، وهو ما قلته للرئيس زيلينسكي: دعنا نحاول أن نقول الكلمات الأكثر دقة حول دعم «ناتو» لأوكرانيا، ولا ينبغي أن يكون هناك جدل بين الحلف وأوكرانيا قبل القمة.
مع ذلك، أشار وزير الخارجية البريطاني إلى أنه يؤيد عضوية كييف المحتملة في الحلف، مؤكداً أن الحلف هذه المرة لن يلبي هذه الدعوة، لكنه يظن أنه من المهم عدم الجدال بهذا الشأن.
وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية جيمس أوبراين، قال الاثنين الماضي: الولايات المتحدة تتوقع أن تسفر قمة «ناتو» المقبلة في واشنطن تموز المقبل عن قرار إيجابي بشأن عضوية أوكرانيا المستقبلية في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن الوضوح فيما يتعلق بآفاق أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي سيسمح بوضع جسر واضح للانضمام إلى الحلف، وهو ما يعني، ضمن أمور أخرى، التزام كييف بتنفيذ عدد من الإصلاحات الضرورية.
وكتب الصحفي ستافروس أتلاماز أوغلو في مجلة «ناشيونال إنتريست» من غير المرجح للغاية أن تتلقى أوكرانيا دعوة للانضمام إلى «ناتو» في قمة الحلف المقبلة.
ومن المقرر أن تعقد قمة الحلف في واشنطن من 9-11 تموز المقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار