الشرطة يواجه الهلال.. وخطاب يلاقي الشعلة في لقاء ذهاب الحسم للصعود للممتاز

تشرين- هيثم العلي:

تعود الحياة من جديد اليوم إلى ملاعب الدرجة الأولى حيث لقاءي الحسم للصعود لمصاف أندية الدرجة الممتاز لكرة القدم، لقاء مرحلة الذهاب بين خطاب والشعلة في ملعب حماة الصناعي، ولقاء الشركة المركزي والهلال من الحسكة في ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.
على أن يلعب لقاء الإياب في 30 نيسان الحالي.

الفرق أنهت استعدادها وتحضيرها لهذين اللقاءين المهمين، فالشرطة صاحب الخبرة الأوسع في الممتاز، والهلال يشارك للمرة الأولى في تاريخه وقد وصل بسرعة لهذا الدوري وقدّم مستويات متطورة وأحرج فرقاً كبيرة لها تاريخها العريق في عالم الساحرة المستديرة مثل الكرامة الذي خرج على يدي الهلال من مسابقة كأس الجمهورية.
واليوم هو على المحك لرسم الفرحة على وجوه جماهيره فهل هو قادر على تجاوز الشرطة ذي الخبرة الواسعة في الممتاز؟.
مدرب الهلال شيخموس أوسي أكد أن نادي الهلال خطط ونفذ وآن الآوان أن يحصد، فهو منذ تأسيسه كان يخطط للصعود إلى الدوري الممتاز، وجميع اللقاءات الفائتة كانت تؤخذ على محمل الجد والواقعية من دون الاستهانة بأي فريق ، كما أن النتائج كانت نتيجة لعمل الإدارة المتفهمة بوضع المناخ الملائم والمكان الخصب لتحقيق الآمال والطموحات.
وشدد أوسي أنه وفريقه لن يستهينوا بالخصم وسيخوضون هذين اللقاءين على محمل الجد مع احترام الخصم، فالمباراة ستكون بمنزلة نهائي الكوؤس .
ووعد مدرب الهلال جماهير النادي بأنه لن يعود إلى القامشلي إلّا بتحقيق الهدف الأسمى(الصعود بالنادي للدوري للممتاز) وأن الأمر لن يأخذ إلّا أياماً لا أكثر .

بدوره مدرب الشرطة ياسر المصطفى بين أهمية الفوز في لقاء اليوم ليضع قدمه في الممتاز ، لكن المهمة لن تكون سهلة فالهلال فرض نفسه كمنافس قوي للصعود للممتاز، لكن طموحنا العودة للممتاز بعد غياب، ومرة القدم لا تعرف المستحيل.

الشعلة بدوره خضع إلى تدريبات يومية مكثفة بمعدل وجبتين تدريبيتين يومياً>
ورائد البلخي مساعد مدرب الشعلة بيّن رؤيته في تجميع اللاعبين قبل لقاء الفصل وقال: دخلنا معسكرًا مغلقاً بغية إيصال اللاعبين إلى الجاهزية المطلوبة، وتلافي النقاط السلبية التي وقعت سابقاً مع تثبيت الإيجابيات، ولدينا دراسة واسعة عن فريق خطاب ونعرف نقاط قوته ومكامن ضعفه، لذا نأمل من اللاعبين أن يؤدوا ما عليهم ويكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فجماهير درعا تنتظر منهم التأهل للممتاز، وهذا يشكل عامل ضغط على الكادر واللاعبين ليكونوا عند حسن الظن.
من جهته الكابتن ياسر البني مدرب فريق رجال خطاب قال: الحمد لله بدأنا التحضير من بعد توقف في فترة العيد للمباراة الفاصلة بين فريق خطاب وفريق الشعلة المؤهلة للدوري الممتاز،
ووضعنا برنامجاً خاصاً لهذه المرحلة المفصلية للدخول إلى المباراة بجاهزية عالية مع التزام كامل من جميع اللاعبين وتقديم كل ما يلزم من قبل إدارة النادي ..
أتمنى من القيادة السياسية والرياضية والداعمين والمحبين وجميع الفعاليات الالتفاف حول الفريق وتقديم الدعم والمؤازرة ليمثل محافظة حماة خير تمثيل ويحقق ما خطط له منذ البداية بالتأهل للدرجة الممتازة عن جدارة واستحقاق.
يشار إلى أن نادي خطاب الرياضي تأسس عام 1998 وتعد كرة القدم اللعبة الرئيسة فيه.
شارك في دوري محافظة حماة لأندية الدرجة الثالثة للموسم 2018-2019 وتأهل إلى الدرجة الثانية حيث احتل المركز الثالث في الموسم الأول وفي الموسم الثاني احتل المركز الأول بجدارة متفوقاً على أندية الشيحة وسلمية والعاصي وضمن تواجده في التجمع النهائي الذي تحقق فيه الهدف وتمكن الفريق من الصعود للدرجة الأولى.
وجود عدد من الأشخاص الداعمين المحبين للنادي ساهم في تشكيل فريق قوي استطاع خلال فترة قصيرة تحقيق هذا الإنجاز اللافت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار