ارتياح شعبي وإعلامي ورسمي لعودة السومة لصفوف منتخبنا لكرة القدم

تشرين- أيمن فلحوط:

رحبت الأوساط الإعلامية والجماهيرية والرسمية بإعلان النجم الهداف عمر السومة عودته إلى صفوف منتخبنا الوطني لكرة القدم، والتراجع عن قرار اعتزاله الدولي، الذي فاجأ به الوسط الرياضي في سورية، قبيل انطلاق بطولة كأس أسيا الأخيرة، بعدما قرر المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر أنذاك استبعاده من القائمة.
وأثبتت الأيام ومسيرة المنتخب، والمطالبة الجماهيرية والإعلامية بعودة أبو خطاب (عمر السومة) وكما يحلو لأنصاره مناداته بالعقيد، الحاجة الماسة والكبيرة لعودته إلى صفوف المنتخب وحمل قميصه مجدداً، وهو الذي لم يتخل عن ذلك في أصعب الأوقات.
السومة المحترف في صفوف نادي العربي القطري وهدافه، والهداف لنادي الأهلي السعودي من قبل على مدار تسعة مواسم أمضاها في الدوري السعودي، كان ينتظر منه التقدم برسالة اعتذار إلى الجماهير السورية، ومدرب المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لعودته إلى حمل قميص المنتخب مجدداً.

السومة: عندما يكون منتخب الوطن هو المُراد أكون أنا حيث أراد

وقال السومة عبر حسابه الشخصي في موقع “إنستغرام”: “بداية أتوجه إلى جماهيرنا الغالية بكل الحب والتقدير.. انطلاقا من حبي لوطني، أتشرف دوما كأي لاعب كرة قدم، بتمثيل منتخب بلدي.. وعندما يكون منتخب الوطن هو المُراد، أكون أنا حيث أراد، وما جرى في الفترة الماضية كان صعبا”.
أضاف السومة: سأظلُ محترماً للرؤية الفنية للمدرب كوبر، وكذلك أثمّنُ الدورَ البارز لإتحاد كرة القدم. لسعيهِ الدُّؤُوبِ لخلق منتخبٍ يُعطي صورةً ناصعةً عن كرتنا.
ونوه السومة للمرحلة السابقة بتأكيده أنه تم تأويل كلامٍ له في سياقات إعلامية بغير ما أقصدهُ، وربما كان ذلك بغير قصد، وأعتذر عن كل كلام قيل بلغة انفعالية.
وأضع نفسي في خدمة منتخب بلدي في حالة تم استدعائي.
وأمام نداء الوطن كل الأمور ترجع للصف الخلفي .
ويبقى حُبي لبلدي والمنتخب أكبر من أي شيء, وسأظل في خدمة ذلك ما حييت.
والشكر موصول لمن ذلّل السبيل لهذا العَود الحميد، وأخصُ السيد عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق المستشار القانوني الدكتور فراس علي المصطفى.
وقال الدكتور المهندس أمجد حسن بدران على صفحته: عاد السومة…
تصرف صحيح من المدرب كوبر وغيره ممن ساهم بذلك…
استنفار كل طاقاتنا مطلوب كي: لا نندم ونقول لو استدعينا فلاناً ولو صالحنا فلاناً ….
و بارك عضو لجنة مشجعي المنتخبات الوطنية السورية في قطر وليد أبو خير اللاعب السابق في صفوف نادي جرمانا الخطوة بعودة العقيد عمر السومة، وفقاً لما جاء على صفحته الشخصية في الفيس.
ونقلاً عن نائب رئيس اتحاد الكرة عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الخطيب قال غياث عزام مراقب مباريات الدوري السوري، وعضو مجلس الإدارة في نادي جرمانا: “عمر السومة مثالاً للتواضع والرجولة والشجاعة”.
ورأى الحكم الدولي المتقاعد محمد نزار رباط، أنه عاد.. والعود أحمد، موجهاً التحية للسومة على قراره، والتأكيد على أن سورية تكبر بأبنائها المخلصين وما أكثرهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية إقبال كبير على التسوق الإلكتروني.. أحلام رواج وانتشار بمراحل قياسية «الجثامين تحولت إلى رماد».. المرصد الأورومتوسطي يطالب بفتح تحقيق دولي باستخدام «إسرائيل» أسلحة حرارية في غزة تطبيق الربط الشبكي قريباً.. نقيب صيادلة دمشق: تأمين كميات جيدة من حليب الأطفال.. ومعظم الأصناف الدوائية متوفر لدى الصيدليات استطلاع لجامعة «هارفارد»: أكثر من نصف الأميركيين يعدّون ترامب «مجرماً» القوات الأوكرانية تستعين بوحدات غير مدربة لسد الثغرات الناجمة عن قلّة الموارد البشرية في صفوفها بقيمة تتجاوز 154 مليار ليرة في الربع الأول.. (الصناعات الغذائية) تعيد إنتاجيتها إلى الواجهة كبار الخبراء من روسيا والعالم الإسلامي يبحثون اتجاهات تطوير المحتوى الإعلامي في «منتدى قازان 2024»