رفد معمل أحذية مصياف بثلاث آلات جديدة.. والحاجة إلى كوادر عمالية شابة

حماة – نصار الجرف:
رفدت الشركة العامة لصناعة الأحذية في مصياف معملها بثلاث آلات حديثة لقسمي الخياطة والمونتاج، حيث ساهمت تلك الآلات الحديثة في زيادة الطاقة الإنتاجية اليومية للمعمل، ووصلت إلى ٦٠٠ زوج من الأحذية المتنوعة و بوردية عمل واحدة، إضافة إلى توفير الوقت والجهد، وذلك حسب ما صرحت به مديرة الشركة المهندسة نيرمين زودة لـ”تشرين”.
ولفتت إلى أن كمية الإنتاج خلال الربع الأول من العام الحالي في المعمل، بلغت ٣٠ ألف زوج من الأحذية بمختلف أصنافها، بقيمة ثلاثة مليارات ليرة، فيما كانت المبيعات نحو ٢٣٧٢٥ زوجاً من الأحذية، بقيمة حوالي 2.5 مليار ليرة. مضيفة: إن الكوادر الهندسية والفنية والعمال يبذلون جهوداً كبيرة في صيانة الآلات بخبراتهم، لضمان استمرار الإنتاج والعمل بكامل طاقة المعمل، لتنفيذ العقود المتفق عليها مع جهات عديدة من القطاع العام، موجهة الشكر للجهات الوصائية على اهتمامها لتأمين خط كهربائي معفى من التقنين لتغذية المعمل.
ونوهت زودة بأن هناك العديد من المزايا العمالية التي يحصل عليها العمال، ولاسيما المتعلق منها بالتأمين الصحي، الذي بدىء العمل به منذ العام ٢٠١٩، فضلاً عن صرف الوصفات الطبية وبشكل شهري إلى جانب تأمين النقل الجماعي، وأن هناك حاجة لرفد المعمل بكوادر عمالية شابة لتلبية متطلبات العمل .
من جانبهم، طالب عدد من العمل الذين التقيناهم بضرورة زيادة قيمة الوجبة الغذائية التي لا تتعدى ٣٠٠ ليرة، بما يتناسب مع الظروف الحالية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية إقبال كبير على التسوق الإلكتروني.. أحلام رواج وانتشار بمراحل قياسية «الجثامين تحولت إلى رماد».. المرصد الأورومتوسطي يطالب بفتح تحقيق دولي باستخدام «إسرائيل» أسلحة حرارية في غزة تطبيق الربط الشبكي قريباً.. نقيب صيادلة دمشق: تأمين كميات جيدة من حليب الأطفال.. ومعظم الأصناف الدوائية متوفر لدى الصيدليات استطلاع لجامعة «هارفارد»: أكثر من نصف الأميركيين يعدّون ترامب «مجرماً» القوات الأوكرانية تستعين بوحدات غير مدربة لسد الثغرات الناجمة عن قلّة الموارد البشرية في صفوفها بقيمة تتجاوز 154 مليار ليرة في الربع الأول.. (الصناعات الغذائية) تعيد إنتاجيتها إلى الواجهة كبار الخبراء من روسيا والعالم الإسلامي يبحثون اتجاهات تطوير المحتوى الإعلامي في «منتدى قازان 2024»