انخفاض استهلاك الخبز والازدحام على المخابز خلال شهر رمضان

دمشق- دانيه الدوس:

أكد مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للمخابز دريد حمدان انخفاض الازدحام على الأفران مع بداية شهر رمضان وخاصة في أوقات الذروة، وهذا الأمر يعود إلى قلة الاستهلاك في هذا الشهر الفضيل.
وأوضح حمدان في تصريح لـ(تشرين) أن قلة استهلاك الخبز خلال شهر رمضان أمر يحصل دائماً على مدار السنوات الماضية، حيث سيكون هناك انخفاض للطلب على الخبز بنسبة 25% بسبب ظروف الصيام وما إلى ذلك، ما سيؤدي إلى انخفاض الإنتاج بنسبة 15-20% لاسيما في المناطق التي لا تشهد تجمعات سكنية، وعليه سيخفض عدد ساعات الدوام في المخابز بحيث ستغلق الأفران من الساعة 6:00 مساء، لتعود للعمل خلال فترة السحور، أما بالنسبة لأيام العطل الأسبوعية ستعمل الأفران يومياً باستثناء أيام الجمعة.
وكشف حمدان عن النية بإعادة توزيع المعتمدين في كل المخابز في القطاع الخاص ومندوبي الجهات العامة وذلك بعد انتهاء شهر رمضان، بحيث سيتم السماح بفتح البيع المباشر للمواطنين، فهنالك بعض المخابز مقتصرة مبيعاتها على مندوبي الجهات الحكومية ومعتمدي القطاع الخاص، مثل مخبز العميد رقم 1 وفرن اليرموك في منطقة الزاهرة، مشيراً الى أن السماح بفتح مثل هذه المخابز للبيع المباشر للمواطنين من شأنه أن يخفف الازدحام على المخابز بشكل كبير وملحوظ جداً.
كما أشار مدير المخابز إلى أنه تم مؤخراً إعادة تأهيل فرن العرين بمنطقة دمر، وأن عمل المخابز على نطاق مدينة دمشق يسير بشكل جيد جداً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار