نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية في دير الزور تنفذ وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية

تشرين – مالك الجاسم

نفذت نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية في دير الزور وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية و معركة “طوفان الأقصى” وتنديداً واستنكاراً للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، ورفع المشاركون أعلام الوطن والأعلام الفلسطينية واللوحات واللافتات التي حيت المقاومة وحقها المشروع في الدفاع عن أرضها وطرد المحتل الإسرائيلي منها وطالبوا بفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات الفورية للأهالي وفك الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني على غزة ويمنع دخول الوقود ويقطع الكهرباء والمياه عن الأهالي.
كما أكد المشاركون أن استهداف المدنيين والمشافي ودور العبادة جريمة ضد الإنسانية وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك لإيقاف هذه المجازر ومحاولة التهجير القسري للأهالي.
الدكتور بشار شعيبي مدير صحة دير الزور أكد أن القطاع الصحي يستنكر ويندد بالمجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة الصابرة، وهذا الاحتلال يمارس أبشع صور الإجرام بحق المدنيين العزل ويستهدف كل مكونات الحياة، ومنها المشافي ومنظومة الإسعاف وهذا يعتبر جريمة ضد الإنسانية.
من جهته أكد رافع سفان رئيس نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية بدير الزور أن هذه الوقفة تعبير عن دعمنا للمقاومة الفلسطينية ونطالب بموقف دولي لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية والأمريكية ومحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يرتكبون المجازر بحق الأبرياء ويستهدفون المشافي، وهذا الأمر لم يشهد التاريخ مثله والاحتلال الإسرائيلي يظهر وجهه الإجرامي الملطخ بدماء الأبرياء.
من جانبها أكدت فاطمة الموسى أن المقاومة الفلسطينية لقنت الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أمريكيا درساً لن ينساه وأثبتت أنه هزيل وزائل، وسيكون النصر للمقاومة الفلسطينية أصحاب الحق.
حضر الوقفة أعضاء قيادة فرع دير الزور للحزب والكوادر الصحية في مديرية صحة دير الزور والمراكز الصحية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار