هل إلغاء اللاعبين الأجانب في سلة الرجال يصب في مصلحة الأندية؟

تشرين- إبراهيم النمر:

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة إلغاء وجود اللاعبين الأجانب في الدوري المنتظم لأندية النخبة للرجال على أن يسمح بتواجدهم في الأدوار النهائية للدوري.

ونشر الاتحاد بياناً جاء فيه:.«بناءً على الظروف السائدة في المنطقة ولمقتضيات المصلحة العامة..قرر اتحاد كرة السلة إقامة الدوري العام لأندية الرجال الدرجة الممتازة بمرحلتي الذهاب والإياب من دون مشاركة لاعبين أجانب على أن يسمح للاعبين الأجانب المشاركة في الأدوار النهائية».

وكان اتحاد اللعبة قد أعلن في أيلول الماضي عن إمكانية تعاقد كل نادٍ مع 4 محترفين خلال الموسم، ويمكن أن يشارك 2 في أرض الصالة.

إلّا أن تراجع الاتحاد عن قراره بشكل مفاجئ لم يراعِ أن عدة فرق أتمّت تعاقداتها مع المحترفين، حيث تعاقد نادي الوحدة مع الثنائي الأمريكي جومارو براون الذي يلعب في مركز السنتر، بالاضافة لـ”إسحاق بانكس” الذي يلعب في المركز رقم 4.

كما وقع أهلي حلب مع ثنائي أمريكي أيضاً وهما براين هالومز الذي يلعب في مركز صناعة اللعب..وويل براين السنتر، بينما جدد الوثبة تعاقده مع الأمريكي “تروي جونز” صانع الألعاب الذي لعب رفقة الفريق في الموسم الماضي.

من جهة أخرى فإن الوحدة وأهلي حلب سيشاركان في بطولة وصل الآسيوية، وهما بحاجة إلى محترفين، ومن الصعب أن يعثرا على محترف لخوض البطولة الخارجية فقط.

إضافة إلى اضطرار الأندية حالياً لتعويض اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم عن الفترة الماضية ما يحمّلها المزيد من الأعباء المادية التي تعاني منها أصلاً.

الغريب أن اتحاد كرة السلة استفاق فجأة على القرار قبل انطلاق الدوري، بينما كانت الأندية تعمل على بناء فرقها وتشكيلتها استناداً إلى وجود المحترفين، لكن الاتحاد ربما عمل على قاعدة أن تصل متأخراً خيرٌ من ألّا تصل أبداً وأن مقتضيات المصلحة العامة تحتاج إلى تضحية من الجميع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار