مركز المصالحة الروسي يوزيع مساعدات لأهالي حي الحميدية في مدينة دير الزور

تشرين- عثمان الخلف:
بدأ مركز المصالحة الروسي صباح اليوم عمليات التوزيع لمساعداته المُدرجة في برنامجه للدعم الإنساني لأهالي حي الحميدية بمدينة دير الزور.
عمليات التوزيع الجارية في مختلف مناطق المحافظة، تجري للمرة الأولى بالمدينة، وتشمل أغلبية الأسر القاطنة في الحي المذكور، والتي عادت إليه بعد تحرير المدينة من قبضة الإرهاب في العام 2018.
وفي حديث لـ”تشرين” أكد مختار الحي همام العبد الله أن المساعدات الموزعة تتضمن مواد غذائية من رز وسكر وزيت وطحين.. إلخ، واستفادت من التوزيع قرابة 400 عائلة، لافتاً إلى أنها تُشكل دعماً للعائلات في ظل الواقع المعيشي الصعب الناجم عن ما تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية من بلطجة خارج منظومة الشرعيّة الدوليّة، مُثمناً الدور الروسي الداعم، سواء لما قُدم على المستوى العسكري في مواجهة الإرهاب، أم على الصعيد الإنساني عبر ما يُقدم من مساعدات.
من جانبه رئيس مركز المصالحة الروسي الجنرال أندريه أكد مواصلة جمهورية روسيا الاتحادية دعم سورية على مختلف الصعد، مشيراً إلى أن ذلك يجري
بالتنسيق والفعاليات المجتمعية في كل منطقة من مخاتير ورؤوساء بلديات ومجالس مدن بهدف الوصول للعائلات الأشد احتياجاً.
وبين الجنرال أندريه أن توزيع المساعدات الإنسانية شمل أغلبية المناطق الواقعة تحت سلطة الدولة السوريّة في مدن البوكمال والميادين وأريافهما، وصولاً لمركز المحافظة والريف المُحيط.
حضر عمليات التوزيع رئيس المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم الجنرال إيغر سيمولي، ورئيس مجلس محافظة دير الزور المهندس أسعد الطوكان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر