سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي

أعربت سورية عن ترحيبها بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات “إسرائيل” وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أنه يشكل دافعاً للعمل الفوري على إنهاء هذا الاحتلال الغاصب.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين اليوم: ترحب الجمهورية العربية السورية بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات “إسرائيل” وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والذي يقرّ بأن الوجود الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية غير قانوني.
وتعتبر الجمهورية العربية السورية أن صدور هذا القرار المهم يشكل دافعاً للعمل الفوري على إنهاء هذا الاحتلال الغاصب، كما تشدد على وجوب تأكيد الإرادة الدولية بعدم الاعتراف بالوضع الناشئ عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وعدم تقديم العون أو المساعدة لاستمراره.
وتشجب الجمهورية العربية السورية الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية لهذا القرار، والذي يبرهن على إمعانها في توفير مظلة الحماية لهذا الكيان المحتل، ودعمها المستمر لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الآن الشعب الفلسطيني، ومنذ أكثر من تسعة أشهر.
وتعرب الجمهورية العربية السورية من جديد عن دعمها الكامل لنضال الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال، والتمتع بحقوقه الراسخة وغير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ونيلها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
كما تدعو جميع دول العالم والأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حاسم ضد سياسات التوسع، والاستيطان، والدمار، والإبادة الجماعية بحق أهلنا في فلسطين.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد طلبت في قرارها الصادر في 30 كانون الأول 2022 من محكمة العدل الدولية تقديم رأيها الاستشاري في الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق