إسقاط مسيرة أوكرانية استهدفت موسكو.. مدفيديف: استسلام أوكرانيا يفتح الطريق إلى السلام لكن واشنطن لا تريد ذلك

تشرين:
اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن استسلام أوكرانيا قد يفتح الطريق إلى السلام، ولكن الولايات المتحدة لاتريد ذلك ولا تكترث بدماء الأوكرانيين.
ونقل موقع آر تي عن مدفيديف قوله عبر تلغرام اليوم: “إن الذين يعانون في خنادق البلد المقسم (في إشارة إلى أوكران) لا يحتاجون في الحقيقة إلا للاستسلام الذي ربما يفتح الطريق أمام السلام، لكن لا واشنطن ولا كييف تريد السلام، حيث أمريكا تريد سلطة مطلقة وفي سعيها لذلك لا تكترث بدماء الأوكرانيين”، لافتاً إلى أن الآلاف من جنود القوات المسلحة الأوكرانية يموتون أثناء الهجوم المضاد، لكن حتى هذا الجهد لن يساعد نظام كييف في البقاء.
وتعليقاً على المساعدات الأمريكية لنظام كييف أضاف مدفيديف: “إن الانتحاريين في الدبابات الغربية المحترقة لن يروا هذه الأموال، لن يروا سوى الموت، لكن هذه الأموال مهمة جداً لنخبة كبار السن من الحزب الديمقراطي الأمريكي وخدمه في الاتحاد الأوروبي”.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح في الـ 21 من تموز الماضي أن القوات الأوكرانية لم تحقق نتائج، وأن الرعاة الغربيين لكييف محبطون بشكل واضح من سير الهجوم المضاد.
في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير طائرة مسيرة أوكرانية حاولت استهداف أحد المواقع في العاصمة موسكو.
وقالت الوزارة في بيان نقله موقع آر تي: إن “القوات الروسية أحبطت بعد ظهر اليوم محاولة من قبل نظام كييف، لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة دون طيار على موقع في موسكو”.
وأشار البيان إلى أن تعطيل حركة المسيرة الأوكرانية تم باستخدام وسائل حرب إلكترونية، وسقطت وتحطمت بمنطقة غابات غرب موسكو دون أي إصابات أو أضرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن