الجيش الروسي يقضي على أكثر من 800 جندي أوكراني.. لافروف: مزاعم بايدن وزيلينسكي حول التهديد النووي الروسي نابعة من خيالهما

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مزاعم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي، حول تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية التكتيكية بأنها مزاعم نابعة من خيالهما الخصب.
ونقل موقع آر تي عن لافروف قوله في تصريح صحفي اليوم: “من الصعب التعليق على ما يقوله بايدن مؤخراً.. لا أهمية كبيرة لتخيلات لفظية لا أساس لها”.
وأضاف لافروف: “إن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في هذا الشأن ناتجة عن قدرة عالية على التخيل”، موضحاً أنه “لا يمكن تحمل المسؤولية عن الحالة النفسية لمن يثبتون بشكل متكرر يومياً عدم كفاءتهم”.
على الصعيد الميداني أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت 10 هجمات شنتها قوات كييف في جمهورية دونيتسك، وكبدتها أكثر من 800 قتيل على مختلف المحاور، كما دمرت أربع طائرات أوكرانية مسيرة.
وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أنه تم على محور دونيتسك تكبيد القوات الأوكرانية أربع مسيرات أوكرانية  و430 عسكرياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاوتزر ومستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية.
وفي محور كراسني ليمانسك تم القضاء على 130 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع ومدفعي هاوتزر.
وعلى جبهة زابوروجيا أيضاً القضاء على أكثر من 170 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع من طرازات متنوعة ومستودع ذخيرة للواء الآلي 65 الأوكراني.
أما محور كوبيانسك فقد تمكن الحيش من القضاء على 25 جندياً أوكرانياً.
كما القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً في محور خيرسون، وتدمير نظام مدفعي إم 777 أمريكي الصنع، ومستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 الأوكراني، ومستودع ذخيرة للواء الآلي 60 التابع للقوات الأوكرانية، وتدمير راجمة صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار