وزير التربية يفتتح صالة الجولان للتعليم المهني..

دمشق- دينا عبد:

افتتح وزير التربية د.محمد عامر المارديني اليوم صالة الجولان للتعليم المهني في مساكن برزة بمديرية تربية القنيطرة.
وأكد الوزير المارديني ل”تشرين” أن العمل يأخذ الاتجاه التشجيعي ونحن حريصون على أن يقوم الطلاب بإبراز أعمالهم الفنية ومشاريع تخريجهم السنوية؛ وببن الوزير المارديني أن الفكرة التسويقية تلعب دوراً كبيراً، حيث نقوم بدعم الطلاب حتى يقوموا بالعمل بأنفسهم بشكل أكبر.
وأشار وزير التربية بأن هذه المشاريع تأخذ طريقها للنجاح، فالقانون ٣٨ يساعد الطلاب على تصميم المشاريع للنجاح في مشاريعهم؛ ونحن نحاول قدر الإمكان عن طريق الدخول لعملية الدمج والقانون ٣٨ أن نعطي تطوراً هائلاً للثانويات الصناعية والمعاهد الفنية.
بدوره محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران قال في تصريح ل”تشرين”: إننا نضع اليوم حجر الأساس لانطلاق المشاريع الصغيرة لكادر طلاب علمي مؤهل لترفع القبعة لوزارة التربية للأساتذة المشرفين على التعليم المهني؛ وتم استعراض للسوق المهني سواء كانت أعمالاً مهنية أو نسيجية، ولكن نحن بحاجة إلى علم جديد هو التسويق وأن تباع المنتجات ضمن السورية للتجارة، فنحن نعمل بشعار السيد الرئيس بشار الأسد “الأمل بالعمل”..
مدير تربية القنيطرة عبدو زيتون بيّن أنه خلال افتتاح الصالة الأولى في مديرية التربية بالقنيطرة شاركت سبع مدارس مهنية.
والهدف من هذه الصالة بحسب مدير تربية القنيطرة تشجيع الطلاب والمدرسين والمديرين على القانون ٣٨، الأمر الذي يشجعهم على الربح المادي بقيمة٢٠%، وتمت مشاركة عدد من المدارس الصناعية من مديرية تربية القنيطرة على أرض المحافظة، وتم إنتاج بعض أبواب الحديد ومكاتب الخشب؛ حيث قدمت المدارس بعض المنتجات مثل ألبسة الأطفال والنساء والرجال.
وهناك بعض المدارس شاركت باللوحات وتفتح صالة الجولان في مديرية تربية القنيطرة من الساعة ٩ صباحاً وحتى ٢ ظهراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة