«وسام أبو محمود» ممّثل الكاراتيه السوريّة في البطولة العربية

تشرين- مرهف هرموش:
ضمن استعدادات منتخبنا الوطني في الكاراتيه للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في الجزائر مطلع الشهر القادم قرر اتحاد اللعبة المشاركة في البطولة بلاعب واحد هو اللاعب وسام أبو محمود الذي حصل على برونزية المتوسط في دورتها الأخيرة في تونس.
جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه أشار في تصريح لـ«تشرين» إلى أن اللاعب حصل في الفترة التحضيرية التي سبقت إقرار المشاركة وفحص الأداء على أفضل النقاط لهذه المشاركة المهمة، لأن البطولة تضم لاعبين من دول شقيقة مثل مصر والمغرب العربي والسعودية مصنفة 8عالمياً، لذلك قرر اتحاد اللعبة المشاركة بلاعب واحد فقط خصوصا أن بقية لاعبي المنتخب حالياً هم من فئة -18ولم يشاركوا سابقاً في بطولات بهذا المستوى، كما أن نقاط الأداء لم تصل إلى المستوى المطلوب، لافتاً إلى أن البطولة العربية تعدّ من البطولات المهمة في الأجندة الرياضية على الصعيدين العربي والعالمي، إذ يشارك فيها لاعبون مصنفون من الأوائل على مستوى العالم في العديد من الألعاب .
وأضاف ميا أن بعثة الكاراتيه ستكون مؤلفة من اللاعب وسام أبو محمود والمدرب عدنان لاوندي والحكم الدولي نضال دهنين، وستكون فئة المشاركة للاعبنا الوطني وسام أبو محمود بوزن -75كغ مبدياً تمنياته وفق المعطيات أن يحرز ميدالية براقة في هذه المشاركة.
بدوره المدرب الوطني عدنان لاوندي أكد أن التحضير للمشاركة في البطولة العربية بدأ منذ 3أشهر وفق نظام تدريب عالي المستوى، وكان اللاعب متجاوباً بشكل ممتاز مع هذه الجرعات التدريبية، إذ تتم وفق حصتين تدريبيتين يومياً لتحضير اللاعب لمواجهة لاعبين مخضرمين في اللعبة، ولاسيما أن هذه البطولة ستكون محطة مهمة للاعب وسام أبو محمود في مسيرته الرياضية، لأنه سيشارك أيضاً في الدورة الآسيوية القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر