الفرنسية للتاسع الأساسي واضحة ولا تحتاج إلى احتمالات.. و الروسية سهلة

تشرين- بشرى سمير:
قدم طلاب شهادة التعليم الأساسي اليوم امتحان مادتي اللغة الفرنسية والروسيه، ولاقت الأسئلة استحسان الطلاب لكونها سهلة و واضحة وشاملة للمقرر حيث أشارت كل من الطالبات غدير محمد سيدرا عتمة, إسراء من مركز عبد القادر مبارك إلى أن الأسئلة سهلة وشاملة ومتنوعة وتتضمن العديد من الأسئلة الاختيارية وتراعي جميع مستويات الطلاب من المتوسط حتى الجيد والمتفوق، وبالنسبة للموضوع كان سهلاً ومن الكتاب.
من جهتها ذكرت مدرّسة اللغة الفرنسية إيمان أبو رشيد أن الأسئلة موضوعية ومنطقية وتراعي الفروقات الفردية والمهارات والمعارف العقلية ومناسبة لجميع المستويات، وأضافت أن الموضوع الرئيسي من الكتاب ومن الوحدة الخامسة تحديداً، والطالب الذي درس من الكتاب يمكنه الإجابة، أما أسئلة القواعد فهي من مستوى شهادة التعليم الأساسي وبعض القواعد من الصفوف السابقة والأجوبة محددة ولا تحتاج إلى أكثر من احتمال.
وفيما يتعلق بمادة اللغة الروسية أشار الطلاب إلى أن الأسئلة كانت سهلة لكون المطلوب للدراسة قليلاً نوعاً ما، وكانت الأسئلة سهلة وواضحة ومتنوعة.
ماتيا معتوق مدرّسة اللغة الروسية أكدت أن الأسئلة من داخل المقرر ومعظم الأجوبة كانت تحتاج إلى جملة كاملة أما الموضوع فهو أسئلة وأجوبة على الطالب أن يرتبه بشكل موضوع.

من جانبه مكتب التوجيه الأول لمادة اللغة الفرنسية التاسع الأساسي واللغة الروسية بيّن أنّ الأسئلة كانت دقيقة من الناحية العلمية، وشملت موضوعات الوحدات الدرسية، وراعت مستويات الطلاب كافة، وحققت مصداقية تقييم المهارات اللغوية الثلاث المستهدفة في الامتحان (فهم المقروء، تطبيق المفاهيم اللغوية والنحوية، التعبير الكتابي).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار