كوبا: المزاعم الأميركية بوجود قاعدة تجسسية على أراضيها غير صحيحة

تشرين:
جددت كوبا رفضها المزاعم الأميركية بشأن وجود قاعدة “تجسس صينية” على أراضيها،مؤكدة أنها مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة.
وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز بارييا تعليقاً على تصريحات أطلقها وزير الخارجية الأمريكي طوني بلينكن بهذا الخصوص: إن الغرض من هذه التصريحات هو خلق ذريعة لمواصلة الحصار الاقتصادي الذي تفرضه واشنطن على كوبا و تدابير الضغط القصوى التي شددتها في السنوات الأخيرة.
وأضاف رودريغيز : إن موقف هافانا من هذه القضية واضح وقاطع، وإن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة،لافتا إلى أن الولايات المتحدة لديها عشرات القواعد العسكرية في منطقة أميركا اللاتينية، كما أنها تحتفظ و ضد إرادة الشعب الكوبي بقاعدة عسكرية في الأراضي التي تحتلها بشكل غير قانوني في مقاطعة غوانتانامو.
وأكد رودريغيز، أن بلاده لا تشكل تهديداً للولايات المتحدة ولا لأي دولة وطالب بالاستماع إلى المطالب الدولية بإزالة كوبا من القائمة التعسفية حول “الدول الراعية للإرهاب.
واستنكر وزير الخارجية الكوبي العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده و التي تهدد وتعاقب بشكل يومي الشعب الكوبي ككل، قائلا: إن الحصار الأمريكي على كوبا موضع رفض دولي متزايد خارج و داخل الولايات المتحدة.
و لفت رودريغيز إلى أن بلاده تواجه عملية تضليل جديدة مشابهة للعمليات الأخرى التي قامت بها واشنطن خلال تاريخها الطويل من العداء ضد هافانا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين