تفقد مشروعات حيوية في اللاذقية المهندس عرنوس: محطة الرستين قاب قوسين أو أدنى لرفد شبكة الكهرباء

تشرين- لوريس عمران

في ختام جولة تفقدية له على بعض المشاريع الحيوية في محافظة اللاذقية، أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ل”تشرين” أن محطة توليد كهرباء الرستين أصبحت قاب قوسين أو أدنى من وضعها بالخدمة، ما سينعكس إيجاباً على وضع الشبكة الكهربائية في سورية بشكل عام واللاذقية بصورة خاصة، مبيناً أن هذا المشروع يتم تنفيذه من قبل شركة صديقة تنفذه بأعلى جودة فنية.
وأضاف المهندس عرنوس في تصريح للصحفيين نقلته “تشرين”: تأتي زيارتنا اليوم إلى المحطة للاطلاع على سير العمل وتقدم نسب الإنجاز،  وللتأكد  من كافة المفاصل التنفيذية من خط الغاز، محطات التوليد وجاهزيتها في التوقيت المناسب، من أجل دخول المحطة الخدمة ورفد الشبكة الكهربائية في سورية الأمر الذي يساهم في تحسين واقع الكهرباء وسينعكس بشكل مباشر على واقع المياه حيث سيتم تأمين ساعات تشغيل إضافية وبالتالي تأمين احتياجات الأهالي في اللاذقية من مياه الشرب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس بشار الأسد تعمل الحكومة على معالجة واقع الكهرباء من خلال العمل على تنفيذ مجموعة مشاريع مهمة كمحطات كل من الرستين، دير علي، حلب، وفق مخطط زمني مرسوم لها لتحسين الواقع الكهربائي.

وأكد المهندس عرنوس خلال اجتماع عقده مع الكوادر العاملة في المشروع،  ضرورة بذل أقصى الطاقات لوضع المحطة في الخدمة خلال الفترة القريبة المقبلة بما يسهم في تحسين واقع الطاقة الكهربائية المنتجة، مشدداً  على أهمية تكاتف جميع الجهود لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه العمل وايجاد الحلول لها وتأمين مستلزمات العمل.

وشكر المهندس عرنوس الكوادر الوطنية في جميع المؤسسات والشركات الإنشائية وشركة مبنا غروب الإيرانية.

كما صرح المهندس عرنوس عقب زيارته مشروع محطة تصفية سد ١٦ تشرين، أنه يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الحكومة مع شركة مختصة بهذا المجال  حيث بلغت قيمة المشروع ٤٧ مليون دولار إضافة إلى ٢٢ مليار ليرة للأعمال المدنية، مبيناً أن جميع التجهيزات المتعاقد عليها موجودة في أرض المشروع وقد تم تركيب معظمها، ومن المتوقع أن تدخل محطة التصفية الخدمة خلال  فترة قصيرة.
من جهته، قال وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد في تصريح ل”تشرين” إن مشروع محطة تصفية  سد ١٦ تشرين يعتبر من المشاريع المهمة لدعم منظومة مياه الشرب في اللاذقية منوها بأن المشروع سيدعم المحافظة بالمياه بحدود ٨٦ ألف متر مكعب باليوم  بنسبة إنجاز مرتفعة جداً.

كما اطلع المهندس عرنوس والوفد الحكومي المرافق له، على مشروع الوحدات السكنية المؤقتة للمتضررين من الزلزال في حي الغراف الذي ينفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي