٢٤ ألف تلميذ يتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في اللاذقية

تشرين- سراب علي:
تقدم صباح اليوم أكثر من ٢٤ ألف تلميذ و تلميذة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية، وبكل ثقة وإرادة وتصميم كان ١٦ جريحاً من جرحى الوطن يواجهون جراحهم بدخولهم اليوم امتحانات التعليم الأساسي، مؤكدين أن جراحهم تشكل حافزاً لهم لمواصلة طريق العلم الذي عاهدوا أنفسهم على السير به وتخطي الصعوبات.

واتسمت الأجواء الامتحانية بالهدوء، كما أكد عدد من التلاميذ الذين التقتهم «تشرين»، مشيرين إلى أن الأسئلة واضحة وشاملة للمنهاج، حيث إن مادة التاريخ سهلة، والجغرافية فيها بعض الصعوبة و تحتاج إلى التركيز، والقومية كانت شاملة وتحتاج إلى التركيز أيضاً.

بدوره، بيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل في تصريحه لـ«تشرين» أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد وبيسر وسهولة، وأن الأسئلة شاملة ومتنوعة و تراعي مستويات التلاميذ.

وأوضح أنه تقدم اليوم ٢٤١٨٨طالباً للامتحانات منهم ٩٦ للإعدادية الشرعية و٢٤٠٩٢ تلميذاً في التعليم الأساسي موزعين على ٢١٧ مركزاً امتحانياً بين الريف والمدينة، إضافة لثلاثة تلاميذ في مركز إدلب وثلاثة تلاميذ من المدرسة الافتراضية، و١٢ تلميذاً في مركز السجن المركزي في اللاذقية و ١٦ جريح وطن في المركز الصحي الامتحاني المخصص لهم و لبقية الحالات الصحية الأخرى، لافتاً إلى أن المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي تتوزع في مراكز المدن و النواحي تنفيذاً للتعليمات الوزارية.

كما أشارت منسقة مادة التاريخ في ” تربية اللاذقية” سحر بلال في حديثها لـ«تشرين» إلى أن أسئلة مادة الاجتماعيات متنوعة و شاملة المنهاج المدرسي و واضحة الطباعة و وتوزيع الدرجات وأسئلة مادة التاريخ تراعي جميع المستويات و واضحة وشاملة لكل المعارف الموجودة في الكتاب

وأشارت موجهة مادة الجغرافيا في “تربية اللاذقية” صفاء أحمد في تصريحها لـ«تشرين» إلى أن أسئلة مادة الجغرافيا فيها تذكر واستنتاج و ربط أفكار وتحليل نص ومهارة قراءة، كما ورد في أسئلة الصح و الخطأ أسئلة مخصصة للطالب المميز و كذلك الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عنها حيث يحتاج الطالب في هذه الأسئلة إلى ربط فكرتين مع بعضهما ليستنتج الحل وهذا يعتمد على مدى فهم الطالب للمعلومة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر