استعداداً للعيد.. تشذيب وتعشيب الحدائق وصيانة الإنارة وترحيل الأنقاض من الساحات بمدينة درعا

تشرين – وليد الزعبي:
تحضيراً لاستقبال عيد الفطر السعيد، لا بد من القيام بحملة تشمل جملة من الأعمال التي تسهم بتحسين واقع عدد من الخدمات في المدن والبلدات.
وبهذا الشأن أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا ل”تشرين” أنه تم استنفار آليات النظافة التي عملت على ترحيل أكوام الأنقاض وبعض النفايات المتواجدة في بعض ساحات المدينة، كما وجه عمال وفني مديرية الحدائق بتنفيذ أعمال العزق والتعشيب لمنصفحات الطرق وأروقة الحدائق وساحات متنزه البانوراما، إضافةً إلى تقليم أشجار النخيل المروحي والزينة في عدد من الدوارات والساحات العامة والمنصفات وترحيل المخلفات الناتجة عنها إلى الأماكن المخصصة لها.
وتمنى العمري على المواطنين الاهتمام والتعاون للحفاظ على نظافة المدينة وجماليتها، وذلك من خلال الالتزام بأماكن ومواعيد رمي القمامة وعدم رميها بشكل عشوائي يشوه المظهر العام ويصعب ويؤخر عملية جمعها وترحيلها.
ولفت رئيس مجلس المدينة إلى أنه تم بالتوازي تكليف عمال وفني ورشة الإنارة بإجراء جولة للتأكد من جاهزية عمل مصابيح الإنارة في مختلف أحياء وشوارع وساحات المدينة، والقيام بالصيانات المطلوبة في حال وجود مصابيح معطلة منها.
وكشف العمري أنه تم تحديد أماكن تجمع الألعاب في المدينة خلال عطلة العيد، حيث تم توزيعها في شارع سوق الشهداء امتداداً من دوار ساحة ١٦ تشرين وصولاً لفرع الاتصالات، وعلى الرصيف المحاذي لتجمع مدارس (أبو نبوت – المحطة الأولى) مقابل مجمع اليمامة التجاري في حي الكاشف، وفي الشارع المحاذي لحديقة السبيل مقابل مطعم الرحمة، وضمن الحديقة الواقعة غرب جامع حي الضاحية، مؤكداً على ضرورة الالتزام بتلك الأماكن وأن تكون الألعاب بجاهزية تامة من ناحية الأمان والسلامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار