تشكيل فريق لتبسيط الإجراءات في مديرية الشؤون الاجتماعية بحلب

تشرين- رحاب الإبراهيم:
بين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين كل مكونات المجتمع والجهات الحكومية، مشيداً بتجربة حلب في العمل الخيري خصوصاً في التصدي لتداعيات الزلزال.
وخلال لقاء موسع حضره محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور مع رؤساء الجمعيات الاجتماعية بحلب في مبنى المحافظة أعلن الوزير المنجد عن  تشكيل فريق تبسيط الإجراءات في مديرية الشؤون الاجتماعية بحلب لتطوير العمل وتعزيز اللامركزية وتقديم الخدمات اللازمة للمستفيدين من خلال الشراكة بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية.
ولفت إلى  أنه تم إلغاء 10 إجراءات ويعمل على إلغاء المزيد منها في سياق التسهيلات المقدمة، من خلال رؤية الوزارة  الجديدة لتمكين المنظمات الأهلية وتعزيز بناء القدرات وحل المشكلات العالقة من خلال أتمتة جميع مراحل العمل في الوزارة وإحداث منصة “تشارك” لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
وأشار الوزير المنجد الى أهمية عقد اجتماع دوري في المديرية لمناقشة الصعوبات وتحديد المشكلات ووضع الحلول وآلية تنفيذها بما يساهم في تعزيز العمل.
بدوره محافظ حلب أكد على  الدور المهم للجمعيات الأهلية للاستجابة الطارئة لتداعيات الزلزال من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المتضررين، منوهاً بما تقدمه  الجمعيات الخيرية في شهر رمضان المبارك لبلسمة جراح المتضررين والفئات الأشد احتياجاً.
بدوره لفت أمين فرع الحزب الى أهمية تعزيز العمل التشاركي بين جميع الجهات الحكومية والأهلية، منوهاً بالمساهمة الفعالة للجمعيات الخيرية.
وقدم فريق من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عرضاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها منصة “تشارك” للمستفيدين، التي عملت الوزارة على إنشائها لتسهيل الإجراءات أمام الجمعيات والمواطنين بكل ما يتصل بعمل المنظمات غير الحكومية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟