الأمطار الغزيرة تكشف هشاشة الخدمات في محافظة حماة

تشرين – محمد فرحة

كشفت الأمطار التي هطلت طوال ليل أمس ونهار اليوم هشاسة الخدمات  وغيابها بالمطلق رغم كثرة الاجتماعات الخدمية، حيث تحولت الطرقات العامة منها والفرعية وأسواق مدينة مصياف إلى بحيرات وبرك من المياه ضاعت فيها معالم السير وتحولت إلى مستنقعات.
وفي بعض المناطق تحولت إلى أنهار شبه حقيقية وبخاصة من مدخل متنزه الوراقة إلى أول سوق المدينة.
رئيس مجلس مدينة مصياف بيّن أنه ما باليد حيلة وليس لدينا إمكانات لتعبيد أي حفرة في شوارع المدينة رغم الوعود الكثيرة التي نسمعها وسمعناها من المعنيين.
وأوضح أن مشكلة مياه الأمطار اليوم في طريق عام الوراقة ليست جديدة فعمرها عدة سنوات، رغم المطالبات بإيجاد حل  لهذه المعضلة.. أما ما يتعلق بدوار قرية ربعو فالسبب عدم وجود متعهد ينفذ اليوم مشروعاً للصرف الصحي.
وفي سياق آخر أغرقت الأمطار الغزيرة التي تهطل الأراضي الزراعية المنخفضة  في سهل الغاب، غير أن مصدراً مسؤولاً هناك نفى ما يتناقله المواطنون.
وأضاف المصدر في هيئة تطوير الغاب  بأن الارض عطشى جداً ولاخوف من أي غمر أو غرق، فهذه الرية مناسبة جداً للمحاصيل الزراعية الشتوية منها أو   الصيفية، فضلاً عن عودة جريان نهر الساروت بعد جفافه منذ شهر شباط.
باختصار غالباً ما تكشف الأمطار قصور الخدمات في محافظة حماة رغم ادعاء المعنيين بكثرة اجتماعاتهم الخدمية  وهذه بعض الأمثلة التي تفضح ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك