انطلاق أعمال المؤتمر الطبي السوري- الألماني الحادي عشر في جامعة البعث

تشرين- ميمونة العلي:
انطلقت أعمال المؤتمر الطبي السوري- الألماني الحادي عشر في رحاب جامعة البعث- كلية الطب البشري، ويستمر المؤتمر لثلاثة أيام متضمنة محاضرات نظرية وورشات عمل علمية وعمليات جراحية تجميلية ومجهرية مجانية يجريها فريق الأطباء السوري- الألماني المشارك وذلك  في مشفى جامعة البعث.
وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في كلمة له خلال افتتاح فعاليات المؤتمر  أهمية تبادل الخبرات بين الباحثين والأطباء المختصين والاطلاع على أحدث التقنيات في الطب التجميلي ما ينعكس إيجاباً على العمل الطبي، مؤكداً استمرار التعاون العلمي المشترك على المستوى المحلي والدولي ما  يتيح للطلاب الاطلاع على المستجدات في هذه العلوم (جراحة الحروق والجهاز الهضمي والجراحة التجميلية، والمؤتمر  محطة لتبادل الخبرات واستعراض نتائج دراسات عالمية ومحلية مع جامعة ليبزغ  الألمانية.
بدوره أشار رئيس مشفى جامعة هيلن البرفسور د.فرنك سيميرز اختصاص جراحة تجميلية وترميمية إلى أن مشاركته  تتضمن أحدث الأبحاث  في مجال الجراحة الترميمية  للجلد إضافة لمتابعة عدد من العمليات الجراحية في مشفى جامعة البعث معبراً عن سعادته في  المشاركة للعام الثاني  على التوالي لافتاً للتطور الكبير الحاصل في مشفى جامعة البعث مقارنة بالعام الماضي..
وبين د. محمد رمضان عميد كلية الطب البشري في جامعة البعث أن هذا المؤتمر هو الحادي عشر بالتعاون بين جامعة البعث ومشفى الجراحة الترميمية في ألمانيا، وسيتم تقديم ١٦ محاضرة موزعة على يومين، يرافق المؤتمر إجراء عمليات جراحية على مدى ثلاثة أيام والقيمة المضافة في هذا المؤتمر هو الفائدة العلمية للطلاب فالجانب الألماني معروف بالتقدم العلمي والمهني الجراحي بالإضافة لاستفادة المرضى من العمليات الجراحية.
وأوضح د. زياد شريقي رئيس الوفد العلمي الألماني ورئيس مشفى جراحة ترميمية  في ألمانيا  أن هذا المؤتمر يعكس تعاوناً لمدة عشرين عاماً وسيتم عرض تقنيات جديدة في مجال الجراحة التجميلية لأول مرة وسيتم تنفيذ ٧ عمليات جراحية معظمهم أطفال.
وفي تصريح لـ«تشرين» بين الدكتور فراس زريقا مدير مشفى جامعة البعث أن المؤتمر يتضمن محاضرات نظرية وورشة عمل وعمليات جراحية تجميلية في مشفى جامعة البعث وعمليات جراحة مجهرية على مدى ثلاثة أيام سيحصل المشاركون في نهايتها على شهادة خبرة.
وعلى هامش المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون علمي بين جامعة البعث في سورية ومشفى الجراحة التجميلية والترميمية والمعالجة الليزرية  ليزبرغ- ألمانيا وتضمنت بنود البروتوكول أنشطة علمية مشتركة وإقامة مؤتمر جراحة تجميلية دوري بين الطرفين يتضمن محاضرات علمية وعمليات جراحية مجانية وتبادل المعرفة والخبرات الطبية والزيارات العلمية للمختصين وتبادل الأبحاث المشتركة بالإضافة إلى تبادل الدعوات الخاصة بالمؤتمرات والندوات وورشات العمل والمجلات الطبية والأفلام المصورة للعمليات الجراحية التي تجرى خلال المؤتمرات، ويسعى مشفى الجراحة الترميمية في ليزبرغ لرفد مشفى جامعة البعث بالتجهيزات والأدوات اللازمة للعمليات  التعليمية الخاصة بطلاب الدراسات العليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار