ترحيل 1698 طناً من النفايات الصلبة في القنيطرة

تشرين – ممدوح عوض:

تقوم مديرية النفايات الصلبة في القنيطرة بترحيل النفايات والقمامة من بلدات وتجمعات القنيطرة وتجميعها في مطمر النفايات الصلبة في محطة الحلس وقد بلغ مجموع ما استقبله المطمر خلال الربع الأول من العام الجاري 1698 طناً من النفايات الصلبة والتي تتجمع في الوحدات الإدارية على أرض المحافظة ومن بعض تجمعات أبناء القنيطرة في ريف دمشق الغربي ويتم ترحيلها إلى المطمر.
وبين مدير النفايات الصلبة في القنيطرة المهندس تيسير السريع أن المديرية أبرمت عقد استثمار للمطمر العائد للمديرية بقيمة 30 مليون ليرة سورية سنوياً كما تم عقد ترحيل للنفايات في بعض مراكز قوات الطوارئ الدولية ( الأندوف) إلى محطة الحلس بقيمة 38 مليون ليرة إضافة إلى إبرام عقد ترحيل بالأمانة لترحيل مكبات عشوائية في قريتي غدير البستان وجبا بقيمة 20 مليون ليرة .
وأوضح السريع أن المديرية قامت ببيع الدفعة الأولى من النفايات الورقية بقيمة 20.6 مليون ليرة حيث تقوم المديرية بمهمة جمع النفايات الورقية من كل الجهات العامة والوحدات الإدارية ونقلها لمعمل النفايات لإعادة تدويرها وفرزها، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن بيع الكمية الثانية من النفايات الورقية والبالغة 31 طناً، كما يقوم معمل النفايات الصلبة في الحلس بفرز المواد القابلة للتدوير كالبلاستيك والنايلون والزجاج والكرتون مبيناً أن هناك نحو 15 طناً من الكرتون مجمعة وجاهزة للبيع في المعمل .
وأشار إلى أن المديرية تقوم بمهام كبيرة من خلال مؤازرة الوحدات الإدارية بترحيل النفايات المتراكمة لديها وبالتالي التخلص من التلوث البيئي والصحي بسبب عدم جاهزية آليات النظافة في تلك الوحدات على أرض المحافظة وتجمعات أبناء القنيطرة في ريف دمشق ( جديدة الفضل – عرطوز الظهرة – سبينة – مخيم الوافدين ) وكذلك ترحيل الأنقاض من مدينة الحجر الأسود بالتعاون مع آليات مديرية الخدمات الفنية في القنيطرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!