صحفيو دمشق يركزون على زيادة استثمارات الاتحاد خلال مؤتمرهم السنوي

تشرين – ياسر النعسان
 
أقام فرع دمشق لاتحاد الصحفيين اليوم مؤتمره السنوي بمبنى مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر بحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث رضوان مصطفى ورئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا.
وركز الزملاء الإعلاميون في مداخلاتهم  على تحسين واقع الاستثمارات في اتحاد الصحفيين لتحسين الخدمات التي تقدم للصحفيين وزيادة المردود المادي.
رئيس اتحاد الصحفيين أشار إلى أن الاتحاد عالج وساهم بمعالجة أغلب الشكاوى التي قدمت له من قبل الصحفيين بمؤسساتهم، والاتحاد جاهز للتعاون مع أي زميل فيما يتعلق بالاستثمارات ولديه اقتراحات عملية.
وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المؤتمر أكد معاون وزير الإعلام أحمد ضوا على التشاركية بين الوزارة والاتحاد وأن النقاش والحوار والنقد البناء ضرورة لإنجاح المؤتمرات السنوية مشيراً إلى أهمية حصول الإعلاميين على التسهيلات والمزايا التي تساعدهم في تطوير إنتاجهم.
وأوضح ضوا أن الإعلام اليوم يأخذ خطاً جديداً والعمل مستمر  منذ أشهر على قانون الإعلام وتحديث قوانين المؤسسات الإعلامية إضافة إلى العمل على قانون خاص بالإعلاميين بعيداً عن قانون العاملين الموحد.. مؤكداً أن اتحاد الصحفيين يعمل على تلبية مطالب الصحفيين ضمن إمكاناته وهو يسعى إلى زيادة موارده وتقديم الدعم لأعضائه وتحسين حالتهم المادية رغم الظروف التي تمرّ بها البلاد.
من جهته أشار محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى إلى الإجراءات العديدة التي اتخذتها محافظة ريف دمشق لتحسين الواقع الخدمي بالمحافظة كتشكيل لجنة مشتركة بين محافظة ريف دمشق ونقابة المهندسين حول جودة البيتون في المجابل المنتشرة في المحافظة للبيتون قيد التنفيذ بهدف تحسين جودة البناء بالمحافظة ومتانته لمواجهة الزلازل مشيراً إلى أن محافظة ريف دمشق عندما أوقفت المخالفات اتهمت بعرقلة حركة البناء والعجلة الاقتصادية بحجة أن المتضررين من ذوي الدخل المحدود الذين يحتاجون لبيوت رخيصة علماً أن أي مخالفة تعني الإجهاز على البناء وتشكل خطراً عليه، ولفت المحافظ إلى إحداث مديرية هندسة المرور بالمحافظة لمعالجة مشاكل النقل والمرور بريف دمشق مبيناً أهمية أن تعبر مركبات داخل مدينة دمشق عبوراً دون توقف وهذا مايحل مشاكل مرورية ويوفر على الأهالي مادياً في ظل الظروف الصعبة.
وبين أبو سعدى أن المحافظة أحدثت دائرة للاستملاك والتقسيم لتأمين مساحات من الأراضي لبناء مقاسم سكنية عليها وتساهم بتنفيذ المخطط التنظيمي بطريقة أفضل.
أمين فرع ريف دمشق للحزب أشار من جهته إلى أن الزلزال زلزل العالم و كشف زيف الديمقراطية الغربية، وسورية سائرة نحو النهوض بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد واللقاءات الأخيرة للسيد الرئيس مع القادة والوزراء العرب والمسؤولين الذين زوار سورية تبشر بنقلة نوعية واعدة بعلاقات سورية، مشيراً لأهمية الإعلام وهكذا مؤتمرات تساهم في معالجة هموم الصحافة والصحفيين.
ويضم فرع دمشق  لاتحاد الصحفيين صحفيي دمشق وريف دمشق والقنيطرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار