توزيع 270 طناً من الأعلاف لمربي الأبقار مجاناً

تشرين- ممدوح عوض:

ضمن مشاريع سبل العيش للأسر الفقيرة والمحتاجة في القنيطرة وبهدف دعمها اقتصادياً ومادياً قام فرع الهلال الأحمر العربي السوري في القنيطرة بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي والمجتمع المحلي بتوزيع منحة مجانية لمربي الأبقار مكونة من 270 طناً من الأعلاف المركبة و45 طناً من بذار الشعير .
وبيّن رئيس فرع الهلال الأحمر في القنيطرة الدكتور جمعة حسن أن هذه المنحة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهي منحة يستفيد منها 300 مستفيد في قريتي نبع الصخر ومجدولية، وحصة كل مربي أبقار مستفيد وتنطبق عليه الشروط المحددة من قبل فرع الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب تبلغ 900 كغ علف مركب و 150 كغ بذار شعير و 5 أحجار ملحية و 10 صواني استنبات مائي.
موضحاً أن المربين المستهدفين تم تدريبهم على تقنية الاستنبات بطرق علمية وبالظروف المناسبة للاستنبات من حيث الإضاءة والرطوبة ليصبح الشعير نباتاً أخضر، وبالتالي تقديمه كغذاء أخضر للأبقار و توفير العلف على المربين وزيادة إنتاج الحليب لدى المربي وزيادة دخل الأسرة مادياً .
مشيراً إلى أن تقديم هذه المنحة جاء من أجل اعتماد العائلات الفقيرة على نفسها من دون الاعتماد على الغير وأن معايير توزيع المنحة محددة ضمن شروط معينة على أن يكون المربي لديه حيازة بقرة أو بقرتين على الأكثر وأن تكون الأسرة فاقدة معيلها أو لأرامل أو لمطلقات لديهن أطفال صغار .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار